أسعار حشو الأسنان في الكويت 2024

أسعار حشو الأسنان في الكويت 2024

أسعار حشو الأسنان في الكويت 2024 تتفاوت على حسب حجم الضرر الذي أصاب السن، وعدد الأسنان التي تحتاج إلى الحَشو، ونوع الحَشو الذي يقوم المريض باختياره؛ حيث إن كل نوع حَشو له سعر مختلف، علاوةً على ذلك فالعروض التي يقدمها كل مستوصف تختلف، وللتعرف بصورة عامة على اسعار حشوات الاسنان في الكويت يوضح موقع ويكي الكويت أهم التفاصيل عن أسعار حَشْوُ الأَسْنانِ في الكُويت في القطاع العام والخاص.

أسعار حشو الأسنان في الكويت 2024

إن العيادات والمستشفيات الخاصة في الكويت تتفاوت في أسعارها، وتختلف عن أسعار المستشفيات الحكومية، والتي تختلف نسبيًا بدورها عن بعضها البعض، وفيما يلي نبذة حول أسعار حَشو الأَسنان في بعض عيادات الأسنان الخاصة لعام 2024:[1]

  • مركز أمانة للأسنان: حشو الأسنان تكلفته 15 ديناراً.
  • مركز أوتاد كير: الحشوات التجميلية للأسنان سعرها 50 ديناراً.

أسعار حشو الأسنان في الكويت 2023

اقرأ أيضًا: افضل عيادة تقويم اسنان بالكويت

أسعار حشو الأسنان طبقًا لتسعيرة وزارة الصحة الكويتية

آخر سعر رسمي معلن عنه هو 2 دينار للحشوة المؤقتة، أما الحشوة الدائمة فقيمتها 5 دنانير، علمًا أن هذه التسعيرة جاءت ضمن إعلان وزير الصحة السيد الدكتور جمال الحربي عام 2017م عن زيادة رسوم وأجور الخدمات الصحية في مجال طب وجراحة الأسنان للوافدين في الكويت، علمًا أن الأسعار بشكل عام متفاوتة بين المراكز والمستشفيات، وتختلف على حسب ما إن كان المريض يجري الحشو باستخدام التأمين الصحي أم على حسابه الخاص.

أسعار حشو الأسنان طبقًا لتسعيرة وزارة الصحة الكويتية

اقرأ أيضًا: افضل 25 عيادة اسنان بالكويت

أسعار حشو الأسنان في الكويت للأطفال

تضمن التصريح السابق لوزير الصحة أسعار حشوات الأسنان وعلاجها بالنسبة للأطفال، وجاءت الأسعار كالآتي:

  • الحشوة الوقائية للسن اللبنية: 2 دينار.
  • الحشوة الدائمة لسن لبنية: 5 دنانير.
  • علاج العصب لكل سن لبنية + تاج معدني: 10 دنانير.
  • علاج العصب لكل سن لبنية + حشوة دائمة: 5 دنانير.
  • خلع السن اللبنية: 2 دينار.
  • علاج كسر ناتج عن إصابة: 5 دنانير.

من خلال المقال أعلاه تم توضيح أسعار حَشْوُ الأَسْنانِ في الكويت 2024 حسب التصاريح الرسمية المعلن عنها سواء من قِبل وزارة الصحة، أو من قِبل بعض المستشفيات وعيادات الأسنان الخاصة.

أسئلة شائعة

  • ما هي أنواع حشوات الاسنان في الكويت؟

    الحشوات المؤقتة، والحشوة الدائمة، ومنها (حشوات الملغم، والحشوة المصبوبة الذهبية، والحشوة السيراميك سواء البورسلين أو الزيركون)، والحشوة التجميلية ومنها (الحشو الضوئي، والحشو الليزر)، والحشوة البلاتينية.

  • كم سعر حشو العصب في الكويت 2023؟

    إن أسعار حشو العصب في العيادات الخاصة تتراوح ما بين 35: 150 ديناراً كويتياً، ويختلف سعر الحشو باختلاف نوع الحشو، ومصاريف العيادة نفسها.

  • ما هي افضل عيادة تنظيف اسنان بالكويت؟

    إن عيادة بيان لطب الأسنان الموجودة في شارع سالم المبارك، قطعة 4، برج ليلى، الدور السادس، في السالمية واحدة من أفضل عيادات تنظيف الأسنان بالكويت، ويمكن التواصل هاتفيًا على الرقم: 1822926 للحجز والاستفسار.

المراجع

  1. ^amanaclinickw.com , Amana Dental Clinic , 20/01/2024