من هم اخوان الشيخ سعد العبدالله

من هم اخوان الشيخ سعد العبدالله

من هم اخوان الشيخ سعد العبدالله، الذين يعتبرون من الشخصيات الكويتية المعروفة خاصّة أنهم ظهروا مع شقيقهم الأكبر أكثر من مرة من هذا المنطلق يهتم موقع ويكي الكويت بعرض معلوماتٍ موسعة تخص أخوة الشيخ سعد العبدالله الصباح وأخواته بالإضافة إلى مناصب كلٍ منهم وأعمارهم الحقيقية.

من هم اخوان الشيخ سعد العبدالله

للشيخ سعد العبد الله أخيّن اثنين، ولديه من الأخوات اثنتين، ويعتبر أخوة الشيخ سعد من الشخصيات المرموقة في المجتمع الكويتي خاصّة أنهم تقلدوا مناصب مهمة في الدولة، وهم:[1]

الشيخ خالد العبدالله

وهو النجل الثاني من أنجال الشيخ عبدالله السالم الصباح وهو سياسي عمل وزيراً للجمارك والموانئ في الحكومة الكويتية بعد الاستقلال، كما أنه تولى شؤون وزارة البريد والبرق والهاتف، الجدير بالذكر أن الشيخ خالد لم يعش طويلاً حيث انتقل لرحمة الله في عمر الخامسة والثلاثين عام 1966 ميلادياً.

الشيخ على العبدالله

وهو الأخ الأصغر للشيخ سعد العبدالله، عمل علي الصباح في السلك السياسي حيث تولى شؤون محافظة مبارك الكبير كما خدم في الجيش الكويتي لسنوات وصل خلالها إلى رتبة رائدة، الجدير بالذكر أن الشيخ عبدالله لا يزال على قيد الحياة ويبلغ من العمر سبعة وسبعين عاماً.

الشيخ على العبدالله

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا، نصل لنهاية مقال من هم اخوان الشيخ سعد العبدالله، الذي استعرض أسماء أشقاء الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح بالترتيب للتعريف أكثر بمناصبهم السياسية وموقعهم في الحكومة الكويتية.

أسئلة شائعة

  • من هم بنات الشيخ سعد العبدالله؟

    رزق الشيخ سعد العبدالله بخمس بنات وهن الشيخة مريم والشيخة حصة والشيخة جمايل والشيخة شيخة والشيخة فادية سعد العبدالله الصباح؟

  • كم عدد زوجات الشيخ سعد العبدالله؟

    تزوج الشيخ سعد العبدالله مرةً واحدةً من ابنة عمه الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح.

  • متى تولى الشيخ سعد العبدالله منصب ولاية عهد دولة الكويت؟

    أعلن ولاية الشيخ سعد العبدالله ولاية العهد في الثامن عشر من شهر فبراير عام 1978 وقد انتهت بتوليه شؤون الإمارة في الخامس عشر من شهر يناير عام 2006م.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , سعد العبدالله الصباح , 03/05/2023