افضل انواع زراعة الاسنان في الكويت 2024 واسعارها

افضل انواع زراعة الاسنان في الكويت 2024 واسعارها

افضل انواع زراعة الاسنان في الكويت 2024 واسعارها تعد عاملاً أساسياً يحدد المريض على أساسه ما إن كان سيقوم بزراعة السن أم يستخدم تقنية أخرى كالتركيبات، علمًا أن الأفضل دومًا هو اتباع رأي الطبيب المعالج، مع استشارة أكثر من طبيب؛ للتأكد مما يقبل المريض عليه، وأنه الأنسب لحالته، وللتعرف بشكل عام على افضل انواع زراعة الاسنان في الكويت يبيّن موقع ويكي الكويت تصنيفات أنواع التركيبات، واسعار زراعة الاسنان في الكويت.

افضل انواع زراعة الاسنان في الكويت

توجد أكثر من 1000 شركة -عالميًا- لإنتاج زراعات الأسنان وغرساتها، ووجه الاختلاف بينهم يكون منشأ البلد وجودة الصناعة وشكل الغرسة والتقنية العلاجية التي سيتم استخدامها معها، وبالنسبة لافضل انواع زراعة الاسنان في الكويت فهي:

  • زراعة الأسنان من خلال الجراحة: بعد تخدير المريض، يتم عمل شقوق جراحية في اللثة لإدخال وتثبيت الغرسة، ثم تغطيتها بالغطاء الخاص بها، وإغلاق الفتحة، وبعد حوالي 3 شهور يتم فتح المنطقة مرة أخرى، وإزالة الغطاء؛ للبدء في تركيب السن.
  • زراعة الأسنان الفورية: تستخدم عادةً مع الأشخاص الذين لديهم سيولة في الدم، شرط توفر بعض الشروط الصحية منها: خلو المريض من أمراض اللثة والالتهاب، ويتم إجراء التقنية خلال جلسة واحدة.
  • زراعة الأسنان من خلال الليزر: هي نفسها الجراحة مع استبدال أدوات الجراحة بالليزر، وفائدته أنه سهل التحكم بها، وتقلل من عدد الغرز لغلق المنطقة، وتقلل من احتمالية العدوى.
  • زراعة الأسنان المصغرة (MDIs): الغرسة تكون صغيراً جدًا وضيقة، ويتم تركيبها عبر تقنيات أقل توغل في العظام، ويتم استخدامها في حالة كانت الحالة تحتاج لتركيب طقم أسنان فوق الغرسة.

افضل انواع زراعة الاسنان في الكويت

اقرأ أيضًا: انواع حشوات الاسنان في الكويت وافضلها

أنواع زراعة الأسنان حسب مادة التصنيع

تختلف المواد التي يتم تصنيع الغرسات منها، ويمكن التعرف على هذه المواد من خلال النقاط التالية:[1]

  • الغرسات التيتانيوم: تتمتع بالصلابة والمتانة، ولا تتفاعل مع أي مكونات أخرى بالجسم، ولا تسبب تحسساً، وهي مثالية لمن لا يعاني من التهابات عظمية أو التهابات في اللثة، ولكن تكلفتها مرتفعة.
  • الغرسات الزيركونيا: بينما غرسة التيتانيوم 3 قطع منفصلة، تأتي غرسات الزيركونيا على شكل قطعة واحدة، وتتميز بأنها لا تسبب تحسساً للجسم، وتقلل من تراكم البكتريا والبلاك، ولونها نفس لون السن الطبيعي، ولكنها لا تمثال التيتانيوم في المتانة، وتكلفتها أعلى، والتعامل معها أصعب نسبيًا بالنسبة للطبيب.

أنواع زراعة الأسنان حسب مادة التصنيع

اقرأ أيضًا: أفضل دكتور عصب أسنان بالكويت

أنواع زراعة الأسنان من حيث نوع الغرسة

يحدد الطبيب نوع الغرسة الأفضل للمريض بعد قيام الحالة بإجراء الأشعة والفحوصات المطلوبة، وفيما يلي أنواع الغرسات:

  • الغرسات الداخلية (Endosteal Implants): مسمار يتم زراعته تحت اللثة بين عظام الفك، وعلى الجزء البارز منه يتم تثبيت التيجان والجسور، وهي أكثر الأنواع الرائجة.
  • الغرسات الفوقية (Subperiosteal Implants): إن لم تكن هناك عظام كافية في الفك، أو كان المريض يعاني من الحساسية يتم استخدام هذا النوع، وهنا يتم تثبيت إطار معدني فوق عظم الفك وأسفل اللثة، وفي نتوءات هذا الإطار يتم تثبيت التيجان.
  • غرسات الزيجوما (Zygomatic Implants): موجهة لمن يعاني من ارتشاف حاد في الفك العلوي، ويتم تثبيتها في عظام الخد، ولكن تركيبها معقد، ويحتاج إلى طبيب خبير، ويعتبر هذا النوع أقل الأنواع شيوعًا.

أنواع زراعة الأسنان من حيث نوع الغرسة

اقرأ أيضًا: افضل عيادة تقويم اسنان بالكويت

ما هو افضل نوع زراعة أسنان في الكويت

إن الغرسة السويسرية والغرسة الألمانية أفضل نوع زراعة أسنان بالكويت، حيث إن الشركات المنتجة لها تنتج الغرسات من أجود الخامات التي تنسجم مع نسيج اللثة والفك، علاوةً على أن الغرسة تم إجراء الكثير من الأبحاث عليها، حتى تكون في أفضل شكل ممكن؛ وبالتالي يسهل تركيبها، وتكون صالحة لمدة طويلة، دون أن تصاب بأذى أو تلف، وأشكال هذه الغرسات متنوعة جدًا؛ بالتالي اختيار الشكل الأنسب لكل حالة.

اقرأ أيضًا: أسعار حشو الأسنان في الكويت

اسعار زراعة الاسنان في الكويت 2024

لا يمكن تحديد سعر قطعي لزراعة الأسنان، حيث يتضح مما سبق الاختلاف بين أنواع الزراعات، والاختلاف بين احتياج كل حالة، وعلاوةً على هذا تتباين الأسعار بين المستشفيات والعيادات، ولكن بصورة تقريبية فيما يلي أسعار بعض العيادات:

  • زراعة سنترومان السويسرية: سعرها 390 ديناراً كويتياً في مركز شاين للأسنان.
  • زراعة الأسنان التقليدية (الجراحية): سعرها حوالي 290 ديناراً كويتياً في مركز تيجان للأسنان.
  • زراعة الأسنان العادية: سعرها 260 ديناراً كويتياً تقريبًا في مركز بيوتي سمايل للأسنان.

ختامًا تم ترشيح افضل انواع زراعة الاسنان في الكويت 2024 واسعارها؛ حيث إن وعي المريض مهم حول ما يتم زراعته في جسده، وقد تم عرض نبذة حول طبيعة هذه الأنواع وخصائصها.

أسئلة شائعة

  • كم من الوقت تستغرق زراعة الاسنان؟

    إن زراعة الأسنان تستلزم إجراء عملية جراحية وتخدير يستغرق نحو ساعة إلى ساعتين تقريبًا، وتتوقف مدة العملية وفقًا للحالة وعدد الأسنان المزروعة.

  • متى استطيع الاكل بعد زراعة الاسنان؟

    يستطيع المريض تناول الطعام عقب زراعة الأسنان بعد مرور فترة من 24: 48 ساعة على حسب تعليمات الطبيب، مع مراعاة أنه يجب تناول أطعمة طرية ومهروسة، وتجنب الصلبة والمقرمشة.

  • هل يوجد الم في زراعة الاسنان؟

    لا يشعر المريض بألم خلال عملية زرعة الأسنان، وذلك بسبب التخدير.

المراجع

  1. ^blog.ddslab.com , BEST MATERIALS FOR DENTAL IMPLANTS , 28/02/2024