الاستعلام عن الرقم التسلسلي للبطاقة المدنية

الاستعلام عن الرقم التسلسلي للبطاقة المدنية

يمكن الاستعلام عن الرقم التسلسلي للبطاقة المدنية في دولة الكويت؛ حيث توفر حكومة دولة الكويت العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين الكويتيين والمقيمين في الدولة، ويتم الاستعلام عن الرقم المسلسل للبطاقة المدنية؛ نظراً لأهمية هذا الرقم في تنفيذ العديد من الخدمات الحكومية؛ ولذلك يعرض موقع ويكي الكويت في هذا المقال خطوات الاستعلام عن الرقم المسلسل للبطاقة المدنية في الكويت.

ما هو الرقم التسلسلي للبطاقة المدنية

الرقم التسلسلي للبطاقة المدنية أو رقم مرجع الداخلية هو عبارة عن رقم يتمّ إصداره من قبل وزارة الداخلية عبر الإدارة العامة لنظم المعلومات، ويتم الاحتفاظ بهذا الرقم من قبل المواطنين والمقيمين؛ حيث إنه يحتوي على بيانات مالك البطاقة المدنية، ويتميز الرقم بأنه لا يتكرر، ولا يتشابه مع أي رقم تسلسلي آخر، ويتم استخدام هذا الرقم لتنفيذ بعض الخدمات الحكومية في دولة الكويت، مثل الاستفسار عن مخالفات المرور، أو تجديد رخصة القيادة، وغير ذلك من الخدمات.

الاستعلام عن الرقم التسلسلي للبطاقة المدنية

يتم الاستعلام عن الرقم المسلسل للبطاقة المدنية في دولة الكويت من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية عبر اتباع الخطوات التالية:[1]

  • الذهاب إلى خدمة الاستعلام عن الرقم التسلسلي للبطاقة المدنية “من هنا“.
  • النقر على الرابط المدرج.
  • الضغط على الاستعلام عن رقم مرجع الداخلية.
  • اختيار “للكويتيين”، أو “للمقيمين”.
  • إدخال البيانات المطلوبة، وهي تاريخ إصدار الجنسية بالنسبة للكويتيين، أو رقم جواز السفر وتاريخ انتهائه بالنسبة للمقيمين.
  • الضغط على أيقونة “استعلم”.

رابط الاستعلام عن الرقم التسلسلي للبطاقة المدنية

يمكن الانتقال إلى رابط الاستفسار عن الرقم التسلسلي للبطاقة المدنية عبر الدخول إلى الرابط التالي kuwaitplatform.com ثم النقر على الرابط المدرج، واتباع خطوات الاستعلام سواء للمواطنين الكويتيين أو للمقيمين.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

إنّ الاستعلام عن الرقم التسلسُلي للبطاقة المدنية من الخدمات التي توفرها وزارة الداخلية الكويتية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها؛ حيث يتم الاستعلام عن رقم مرجع الداخلية، أو ما يُعرف بالرقم التسَلسلي؛ نظراً لأهميته التي عرَفناها للمتواجدين في دولة الكويت سواء كانوا مواطنين أو مقيمين.