معلومات عن الجمعية الكويتية للأسر المتعففة

معلومات عن الجمعية الكويتية للأسر المتعففة

معلومات عن الجمعية الكويتِية للأسُر المُتعففة، حيث تم تأسيس الجَمعية الكُويتية للأسر المُتعففة بهدف تغطية حاجة الأفراد والأسر المتعففة داخل الأراضي الكويتية، كما تهدف الجَمعية إلى تنفيذ المشاريع الإنسانية الخيرية داخل الكويت، ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن خلال موقع ويكي الكويت سيتم التعرف على أبرز المعلومات حول الجَمعية الكُويتية للأسر المُتعففة، بالإضافة لاستعراض عنوانها ورقم هاتفها، وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

الجمعية الكويتية للأسر المتعففة

إن الجَمعية الكُويتية للأسر المُتعففة هي جمعية خيرية كويتية أشهرت بقرار وزاري رقم 123/أ 2018 من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، حيث تهدف الجَمعية إلى تأمين احتياجات الأسر المحتاجة والمُتعففة ضمن الكويت، وتأمين حياة كريمة لهم، من أجل أن يكون لهم دور إيجابي في المجتمع الكويتي، كما تستقطب الجمعية التبرعات من أصحاب الأموال والميسرين والمحسنين، وتقوم بإيصالها للأسر المحتاجة صمن خصوصية عالية لا يعلم بها أحد.[1]

الجمعية الكويتية للأسر المتعففة

متى تأسست الجمعية الكويتية للأسر المتعففة

تم تأسيس الجَمعية الكُويتية للأسر المُتعففة خلال عام 2018م، حيث أصدرت حينها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الكويت القرار رقم 123/أ 2018 القاضي بتأسيس الجمعية وإشهارها بشكل رسمي كإحدى الجمعيات الخيرية الرسمية في الكويت، وتم تحديد الغرض منها، بمساعدة الأسر المتعففة والمعسرين داخل الكويت.

من هو رئيس الجمعية الكويتية للأسر المتعففة

إن رئيس الجَمعية الكُويتية للأسر المُتعففة الحالي هو المهندس بدر حمد المبارك، وقد تم انتخابه من قبل مجلس إدارة الجمعية التي يعد هو أحد أعضائها، وتكون اختصاصاته وفق النظام الأساسي ما يلي:[2]

  • رئاسة جلسات الجمعيات العمومية ومجلس الإدارة.
  • تمثيل الجمعية أمام الكافة.
  • توقيع العقود والاتفاقات التي تبرم مع الجمعية.
  • التوقيع مع أمين الصندوق على أذون الصرف والشيكات.

من هو رئيس الجمعية الكويتية للأسر المتعففة

عنوان الجمعية الكويتية للأسر المتعففة

يمكن الذهاب إلى مقر الجَمعية الكُويتية للأسر المُتعففة من خلال العنوان الآتي:[3]

  • عنوان الجَمعية الكُويتية للأسر المُتعففة: محافظة الكويت – منطقة كيفان – قطعة 4 – شارع 45 – منزل 2 / مقابل الدائري الثالث.

اوقات عمل الجمعية الكويتية للأسر المتعففة

تفتح الجَمعية الكُويتية للأُسر المُتعففة طيلة أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت، حيث تعطل كافة المؤسسات لحكومية، وتكون أوقات عمل الجمعية كما موضح بالجدول التالي:

اليوم تفتح تغلق
الأحد الساعة 8:30 صباحًا الساعة 4:30 عصرًا
الاثنين الساعة 8:30 صباحًا الساعة 4:30 عصرًا
الثلاثاء الساعة 8:30 صباحًا الساعة 4:30 عصرًا
الأربعاء الساعة 8:30 صباحًا الساعة 4:30 عصرًا
الخميس الساعة 8:30 صباحًا الساعة 4:30 عصرًا
الجمعة عطلة رسمية
السبت عطلة رسمية

ارقام الجمعية الكويتية للأسر المتعففة

يمكن التواصل مع الجَمعية الكُويتية للأسر المُتعففة عبر الرقم التالي:[4]

  • رقم الجَمعية الكُويتية للأُسر المُتعففة: 1888821(965+)

تويتر الجمعية الكويتية للأسر المتعففة

يمكن متابعة الجَمعية الكُويتية للأُسر المُتعففة عبر حسابها الرسمي على تويتر “من هنا“، حيث يعد هذا الحساب الوحيد والرسمي للجَمعية على منصة تويتر الاجتماعية، وتشارك الجمعية من خلاله جميع أخبارها واتفاقياتها التعاونية الجديدة مع الجمعيات الأخرى، بالإضافة لمشاركتها الحالات الإنسانية بشكل سري، والتي تكون بحاجة لمساعدة مستعجلة.[5]

انستقرام الجمعية الكويتية للأسر المتعففة

يمكن متابعة الجَمعية الكُويتية للأسر المُتعففة عبر حسابها الرسمي على انستقرام بشكل مباشر “من هنا“، حيث تشارك الجمعية من خلال حسابها الوحيد على انستقرام جميع أخبارها واتفاقياتها التعاونية الجديدة مع الجمعيات الأخرى، بالإضافة لمشاركتها الحالات الإنسانية مع الاحتفاظ بسرية الأشخاص، والتي تكون بحاجة لمساعدة مستعجلة.[6]

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

إلى هنا نهاية المقال الذي تم التعرف من خلاله على معلومات عن الجَمعية الكُويتية للأسر المُتعففة، بالإضافة لاستعراض عنوان الجمعية ورقم هاتفها، وصفحاتها الرسمية على تويتر وانستقرام.

أسئلة شائعة

  • ما هي أهداف الجمعية الكويتية للأسر المتعففة؟

    تهدف الجمعية الكويتية للأسر المتعففة إلى تعزيز دور الكويت كمركز عالمي للعمل الإنساني والخيري على مستوى العالم، وتحويل الأفراد المحتاجة إلى أفراد منتجة مع الحفاظ على كرامتها، وتقديم الخدمات الإنسانية والتعليمية والرعاية للأيتام والمحتاجين، وتعزيز دور الأمن الاجتماعي.

  • كيف يمكن التبرع في مشاريع الجمعية الكويتية للأسر المتعففة؟

    يمكن التبرع في مشاريع الجمعية الكويتية للأسر المتعففة عبر زيارة مقر الجمعية أو عبر الاتصال على الخط الساخن 91110303، أو عبر الدخول إلى الموقع الرسمي للجمعية أو عبر التطبيق الخاص في بنك بيت التمويل وبنك بوبيان.

  • من هم أعضاء مجلس إدارة الجمعية الكويتية للأسر المتعففة؟

    إن أعضاء مجلس إدارة الجمعية الكويتية للأسر المتعففة هم: م. بـدر حمـد المبـارك، د. طلال إبراهيم المسعد، د. أحمد إبراهيم الهولي، د. حسين علي الديحاني، د. سهام عبدالوهاب الفريح، جاسـم خـالد المضـف، م. أحمد حسين الكندري، طارق محمـد العجيـل، جراح إبراهيم الصالح.

المراجع

  1. ^kanf.org , من نحن , 03/08/2023
  2. ^kanf.org , مجلس الإدارة , 03/08/2023
  3. ^kanf.org , اتصل بنا , 03/08/2023
  4. ^kanf.org , اتصل بنا , 03/08/2023
  5. ^twitter.com , الجمعية الكويتية للأسر المتعففة , 03/08/2023
  6. ^instagram.com , الجمعية الكويتية للأسر المتعففة , 03/08/2023