الهرشاني وش يرجع ، اصل عائلة الهرشاني من وين

الهرشاني وش يرجع ، اصل عائلة الهرشاني من وين

الهرشاني وش يرجع ، اصل عائلة الهرشاني من وين ؟ حيث تعتبر عائلة الهرشاني من العائلات الكويتية المعروفة وكأي عائلة كويتية، فإن لها تاريخها وجذورها التي تفرعت عنها، ولأن التاريخ هو أساس الحاضر والمستقبل سنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أصل عائلة الهرشاني.

الهرشاني وش يرجع

يرجع الهرشاني إلى قبيلة بني هاجر وهي أحد بطون بني عبيدة حيث كانت القبيلة تستوطن منطقة سراة عبيدة، ويعتنق أبناء القبيلة الديانة الإسلامية، وهم ينتشرون في عدة دول عربية من أبرزها الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر وغيرها.[1]

الهرشاني وش يرجع

اقرأ أيضًا: الوعلان وش يرجعون ، اصل عائلة الوعلان من وين

اصل عائلة الهرشاني من وين

رغم أن عائلة الهرشاني من أقدم العائلات الكويتية، إلا أن البعض يرجع أصلها إلى المملكة العربية السعودية والبعض الآخر يرجع أصلها إلى الكويت، ولكن اجتمعوا على أن عائلة الهرشاني تنسب إلى قبيلة بني هاجر، والتي تنسب بدورها إلى الضياغم من شريف عبيدة في حلف جنب وهم أبناء يزيد بن حرب بن علة بن جلد بن مالك بن أدد.

اقرأ أيضًا: من هو عجيل الرويحل الشمري ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو حمد الهرشاني

حمد الهرشاني نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي لعدة دورات انتخابية، شغل العديد من المناصب من أبرزها منصب رئيس نادي الصليبيخات كما نال عضوية الاتحاد الكويتي لكرة وعضوية مجلس المحافظات لأربعة أعوام، بدأ مسيرته السياسية في انتخابات مجلس الأمة عام 1981، ولكنه لم يظفر بالمقعد النيابي حتى عام 2012؛  ومن ثم أعوام 2013- 2016 -2020 عن الدائرة الانتخابية الثانية.

من هو حمد الهرشاني

ختامًا عرفنا الهرشاني وش يرجع ، اصل عائلة الهرشاني من وين كما تعرفنا على أحد أبرز الشخصيات السياسية في عائلة الهرشاني الكويتية، والتي نالت عضوية مجلس الأمة لعدة دورات انتخابية.

أسئلة شائعة

  • الهرشاني من أي قبيلة؟

    إن الهرشاني من قبيلة بني هاجر.

  • ما هي ديانة الهرشاني؟

    إن ديانة الهرشاني هي الإسلام.

  • كم عمر حمد الهرشاني؟

    إن عمر حمد الهرشاني 78 عام.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , بنو هاجر , 16/05/2023