سبب انسحاب الضباط الكويتيين من محاضرة كلية الاركان المصرية

سبب انسحاب الضباط الكويتيين من محاضرة كلية الاركان المصرية

سبب انسحاب الضباط الكويتيين من محاضرة كلية الاركان المصرية المقامة في مصر بحضور عدد من ضباط الدول العربية، والتي يتم خلالها إلقاء محاضرات يغلب عليها الطابع العسكري والسياسي، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على سبب انسحَاب الضباط الكويتيين من محاضرة الاركان المصرية وردود الفعل الكويتية لما جرى في المحاضرة.

سبب انسحاب الضباط الكويتيين من محاضرة كلية الاركان المصرية

إن سبب انسحَاب الضباط الكويتيين من محاضرة كلية الاركان المصرية هو قيام أحد المحاضرين في الكلية باستعراض خريطة للوطن العربي دون وجود لدولة الكويت فيها واعتبارها امتداد للأراضي العراقية، وذلك في محاضرة حول معنى قوة الدولة ضمن الدورة رقم (73) ‏وقد كان هناك في المحاضرة ما يزيد عن 500 ضابط من جميع الدول العربية ومنها العراق والتي كانت تعتبر الكويت جزءًا من أراضيها في تسعينيات القرن الماضي.[1]

سبب انسحاب الضباط الكويتيين من محاضرة كلية الاركان المصرية

رد الكويت بعد انسحاب الضباط الكويتيين من محاضرة كلية الاركان المصرية ‏

استنكر النائب الدكتور حمد المطر ما قام به احد المحاضرين بعد عرض خريطة دون وجود الكويت فيها وأكد أن مثل هذه الأفعال فيها مساس لسيادة الكويت كما قال المطر:

وإذ نثمن دور الضباط الكويتيين الحاضرين في المحاضرة بانسحابهم اعتراضا على ذلك، نطالب كل من وزيري الدفاع والخارجية باتخاذ موقف حازم وحاسم تجاه سيادة الكويت ووجودها، وعلى المحاضر أن يعتذر فوراً أمام الجميع وأن يعيد عرض الخارطة الفعلية للوطن العربي والتي تضم الكويت.

كما طالب جمهورية مصر بالاعتذار قائلًا:

استمرار هذه الممارسات اللا مسؤولة وإن كانت فردية، إذ أننا في حال عدم الاعتذار نطالب بسحب جميع مبتعثينا وتحويلهم للأردن، فلا مجال للتهاون في أي ما يمس سيادة الكويت.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

ختامًا تم التعرف على  سبب انسحاب الضباط الكويتيين من محاضرة كلية الاركان المصرية وعلى ردود بعض النواب في مجلس الأمة الكويتية على ما اعتبروه انتقاص من سيادة الكويت.

أسئلة شائعة

  • كيف بدت الخريطة التي سببت انسحاب الضباط الكويتيين من محاضرة كلية الاركان المصرية؟

    ظهرت الخريطة التي سببت انسحاب الضباط الكويتيين من محاضرة كلية الاركان المصرية بدون وجود دولة الكويت واعتبارها جزء من الأراضي العراقية.

  • ما عدد الضباط الحاضرين في محاضرة كلية الاركان المصرية؟

    بلغ عدد الضباط الحاضرين في محاضرة كلية الاركان المصرية 500 ضابط

  • من هم الضباط الكويتيين المنسحبين من محاضرة كلية الاركان المصرية؟

    لم يتم ذكر اسماء الضباط الكويتيين المنسحبين من محاضرة كلية الاركان المصرية من قبل أي جهة إعلامية إلى الآن.