اين يقع قصر اليمامة في الكويت

اين يقع قصر اليمامة في الكويت

اين يقع قصر اليمامة في الكويت، والذي يعتبر واحد من أشهر المعالم التاريخية في دولة الكويت، علاوة على أنه واحد من أجمل القصور على مستوى العالم، كما يشهد لقاءات واجتماعات أهم رؤساء العالم، بالإضافة إلى أنه المقر الخاص بأمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على اين يقع قَصر اليَمامة في الكوُيت.

اين يقع قصر اليمامة في الكويت

يقع قصر اليمامة في منطقة الصديق التابعة لمحافظة حولي في دولة الكويت، كما يتميز القصر بموقعه المميز في منطقة الصديق الواقعة ضمن الجزء الجنوبي الغربي من حافظة حولي. ومن الجدير بالذكر بأن قصر اليمامة سمي بهذا الاسم نسبة إلى الشيخة اليمامة زوجة أمير الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر الصباح.[1]

اين يقع قصر اليمامة في الكويت

موقع قصر اليمامة في الكويت على جوجل ماب

يمكن الوصول إلى العنوان الرئيسي لقَصر اليَمامة على خريطة جوجل ماب “من هنا“، وذلك عقب تفعيل خدمة GPS على الهاتف الذكي، ثم اتباع الخط الذي يظهر باللون الأزرق على الخريطة. ومن الجدير بالذكر بأن ملكية قصر اليمامة تعود إلى كافة أفراد العائلة الحاكمة في الكويت.

مقالات مقترحة

نرشح قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن اين يقع قَصر اليَمامة في الكُويت، والذي عرضنا فيه بشكل مفصل أبرز المعلومات التي تتعلق بقَصر اليَمامة وموقعه على خريطة قوقل ماب.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , دار يمامة , 17/12/2023