اي ساعة خروج المدارس في الكويت 2023

اي ساعة خروج المدارس في الكويت 2023

اي ساعة خروج المدارس في الكويت 2023 حيث يختلف توقيت الدوام للمَدارس باختلاف المرحلة التعليمية بحسب التقويم الدراسي الصادر عن وزارة التربية في الكويت للعام الدراسي 2023، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على موعد خروج طلاب المدارس في نهاية الدوام.

اي ساعة خروج المدارس في الكويت 2023

يختلف وقت خروج الطلاب باختلاف المرحلة التعليمية، فوقت الخروج بالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية غير وقت خروج الطلاب للمرحلة المتوسطة، وذلك بسبب عدد الحصص ووقت الحصة وتوزيع المناهج والدوام الدراسي المعتمد من وزارة التربية في الكويت، وفيما يلي موعد خروج الطلاب لكافة المراحل:[1]

موعد خروج المدارس الابتدائية في الكويت 2023

ينتهي الدوام في المدارس الابتدائية الساعة الواحدة ظهرًا وهو الوقت المحدد لانتهاء الحصة الخامسة. أما البداية فتكون الساعة السابعة والنصف صباحًا، يتخلل هذا الدوام وقت استراحة مدته 15 دقيقة بعد نهاية الحصة الثالثة، ويتكون الدوام من خمس حصص مدة كل حصة ساعة كاملة.

موعد خروج المدارس المتوسطة في الكويت 2023

ينتهي دوام المدارس في الكويت للمرحلة المتوسطة في تمام الساعة 2 وخمس دقائق ظهرًا وهو موعد نهاية الحصة السادسة، ويبدأ دوامهم في الساعة 7 و30 دقيقة صباحًا يتخلل الدوام فترة استراحة مدتها ربع ساعة بعد الحصة الثالثة كذلك يأخذ الطلاب وقتًا للصلاة بعد الحصة الخامسة.

موعد خروج المدارس الثانوية في الكويت 2023

ينتهي دوام المدارس في الكويت للمرحلة الثانوية في تمام الساعة 2 وخمس دقائق ظهرًا وهو موعد نهاية الحصة السادسة، ويبدأ دوام المدارس الثانوية في الساعة 7 و30 دقيقة صباحًا يتخلل هذا الدوام فترة استراحة مدتها ربع ساعة بعد الحصة الثالثة كذلك يأخذ الطلاب وقتًا للصلاة بعد الحصة الخامسة.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي استعرضنا فيها اي ساعة خروج المدارس في الكويت 2023، كذلك موعد خروج المدارس الابتدائية في الكويت 2023، بالإضافة إلى موعد خروج المدارس الثانوية في الكويت.

أسئلة شائعة

  • أي ساعة يبدأ الدوام في مدارس الكويت 2023؟

    يبدأ دوام مدارس الكويت في الساعة 7 و30 دقيقة صباحًا.

المراجع

  1. ^moe.edu.kw , رزنامة الوزارة , 24/12/2022