رابط بوابة القبول المركزي الموحد لجامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم portal.ku.edu.kw

رابط بوابة القبول المركزي الموحد لجامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم portal.ku.edu.kw

أطلقت وزارة التعليم رابط بوابة القبول المركزي الموحد لجامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم portal.ku.edu.kw بغرض رفع مستوى أداء الخدمات الإلكترونية في مؤسسات التعليم العالي وتحسين البنية التحتية والمعلوماتية لها، ويوفر موقع ويكي الكويت في المقال التالي الوصول إلى بوابةِ القبول المركزي الموحد.

رابط بوابة القبول المركزي الموحد لجامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم portal.ku.edu.kw

يمكن الانتقال إلى بوابةِ القبول المركزي الموحد عبر الرابط portal.ku.edu.kw، وتقديم طلبات الالتحاق في جامعتي الكويت وعبدالله السالم، حيث يسمح النظام لخريجي المرحلة الثانوية وما يعادلها اختيار التخصصات المتاحة له سواء من جامعة الكويت، أو من جامعة عبدالله السالم، فيما يتم القبول في تخصُّص واحد في جامعة منهما حسب المعدل المكافئ وأولويات قبول الطلبة والقدرة الاستيعابية للتخصص.

اقرأ أيضًا: نسب قبول جامعة عبدالله السالم

خدمات بوابة القبول المركزي الموحد لجامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم

تنطلق المرحلة الأولى من بوابةِ القبول المركز المركزي الموحد بين جامعتي الكويت وجامعة عبدالله السالم ضمن خطة الوزارة في تحسين جودة خدمات مؤسسات التعليم العالي وذلك عبر:

  • تمكين خريجي المرحلة الثانوية وما يعادلها من التسجيل في جامعتي الكويت وجامعة عبدالله السالم عبر البوابة الإلكترونية للجامعتين.
  • وتظهر التخصصات للطلبة المتقدمين في الجامعتين وفق المعدل ونتائج اختبار القدرات (إن وجد)، حيث يسمح للطالب باختيار كافة التخصصات المتاحة له من جامعة عبدالله السالم أو جامعة الكويت بالترتيب الذي يريده، فيما يمكن الاطلاع على شروط القبول في الجامعتين من خلال المواقع الرسمية لهما.
  • ويتولى نظام بوابةِ القبول المركزية تنظيم طلبات التقديم دون تعارض أو تداخل، مع التحقق من شروط القبول المعتمدة في كل جامعة، كما يتيح للطلبة المقبولين لاحقًا استكمال الإجراءات في المؤسسة التعليمية التي قبلوا فيها.
  • وبذلك يوفر النظام فرز الطلبات بسرعة ودقة من خلال الربط الآلي مع الجهات الأخرى المتمثلة بوزارة التربية ووزارة الداخلية، بالإضافة على الهيئة العامة للمعلومات المدنية وديوان الخدمة المدنية، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

خدمات بوابة القبول المركزي الموحد لجامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم

وبذلك تمَّ توفير رابط بوابة القبول المركزي الموحد لجامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم portal.ku.edu.kw، بالإضافة إلى توضيح خدمات البوابة للطلبة الراغبين بالالتحاق بالجامعتين.

أسئلة شائعة

  • ما هي بوابة القبول المركزي الموحد؟

    بوابة القبول المركزي الموحد نظام إلكتروني ينظم إجراءات تقديم طلبات الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي مع ضمان عدم تداخل هذه الطلبات، والتحقق من شروط القبول المعتمدة للمؤسسة التعليمية، ويتيح للطلبة المقبولين لاحقًا استكمال إجراءات القبول في المؤسسة التعليمية التي قبلوا بها إلكترونيًا.

  • ما خدمات بوابة القبول المركزي الموحد؟

    من أهم خدمات بوابة القبول المركزي الموحد تقديم طلب التحاق بمؤسسات التعليم العالي (جامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم حاليًا) في كافة التخصصات المتاحة في الجامعتين، ثمَّ استكمال الإجراءات إلكترونيًا في المؤسسة التعليمية التي قبلوا بها.

  • ما موعد التسجيل في بوابة القبول المركزي الموحد 2023 لجامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم؟

    يبدأ التسجيل في بوابة القبول المركزي الموحد 2023 لجامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم من يوم السبت 15 يوليو الجاري إلى يوم الأربعاء 26 يوليو.

المراجع

  1. ^kuna.net.kw , وكالة الأنباء الكويتية (كونا) , 03/07/2023