ما هو تاريخ وفاة الشيخ سعد العبدالله الصباح

ما هو تاريخ وفاة الشيخ سعد العبدالله الصباح

ما هو تاريخ وفاة الشيخ سعد العبدالله الصباح، والذي يعد من أهم الشخصيات في تاريخ دولة الكويت، حيث قدم الراحل الشيخ سعد مجموعة كبيرة من الإنجازات على الصعيدين الداخلي والخارجي، مما جعل اسمه خالد في تاريخ الأمة العربية، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على ما هو تاريخ وفاة الشيخ سعد العبدالله الصباح.

ما هو تاريخ وفاة الشيخ سعد العبدالله الصباح

توفي الشيخ سعد العبدالله الصباح في 13 مايو 2008 م، وذلك بعد أن قدم مسيرة مليئة بالنجاحات على مختلف المستويات، كما تعتبر فترة إمارة الشيخ سعد من أقصر الفترات في تاريخ الدولة، وذلك لأنه تم عزله عن الحكم من قبل مجلس الأمة الكويتي نتيجة تدهور حالته الصحية.[1]

ما هو تاريخ وفاة الشيخ سعد العبدالله الصباح

سبب وفاة الشيخ سعد العبدالله الصباح

توفي الشيخ سعد العبدالله الصباح بعد معاناة طويلة مع المرض، ليشكل خبر وفاته صدمة كبيرة في المجتمع العربي، وذلك نظرًا للشعبية الكبيرة التي حصل عليها الشيخ سعد داخل وخارج الكويت، حيث قدم الكثير من الإنجازات التي ساعدت بشكل كبيرة في نهضة الكويت.

كم عمر الشيخ سعد العبدالله الصباح عند الوفاة

توفي الشَيخ سَعد العَبدالله الصَباح عن عمر ناهز 78 عامًا، حيث يعتبر من مواليد دولة الكويت في العام 1930 م، كما تم الإعلان عن وفاته في العام 2008 م، حيث أعلنت العديد من الدول الصديقة الحداد على وفاة الشيخ سعد أبرزها البحرين، بالإضافة إلى أنه تم دفنه في مقبرة الصليبيخات.

تفاصيل وفاة الشيخ سعد العبدالله الصباح

أعلن الديوان الأميري في الكويت عن وفاة الشَيخ سَعد العَبدالله الصباح يوم 13 مايو 2008 م، وذلك بعد معاناته مع المرض، حيث تعرض لنزيف حاد في العام 1997 م، ثم نقل إلى المملكة المتحدة ليتلقى العلاج اللازم، وعاد إلى الكويت باستقبال شعبي مميز، حيث استكمل نشاطاته بشكل طبيعي حتى توفي في مكان سكنه قصر الشعب.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن ما هو تاريخ وفاة الشيخ سعد العبدالله الصباح، والذي عرضنا فيه بشكل مفصل أبرز المعلومات المتوفرة حول تفاصيل وَفاة الشَيخ الراحل سَعد العَبدالله الصباح.

المراجع

  1. ^marefa.org , سعد العبد الله السالم الصباح , 18/12/20223