كم راتب الشيخ صباح الأحمد الصباح

كم راتب الشيخ صباح الأحمد الصباح

كم راتب الشيخ صباح الأحمد الصباح؟ حيث حدد القانون الكويت الراتب المخصص لأمير البلاد سنويًا يتم صرفها من ميزانية الدولة، كما حدد القانون استحقاق أفراد العائلة من هذا الراتب، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على راتب أمير الكويت السابق الشيخ صبَاح الأحمد.

كم راتب الشيخ صباح الأحمد الصباح

إن رَاتب الشيخ صبَاح الأحمد أمير الكويت الخامس عشر هو 50 مليون دينار كويتي سنويًا، أي ما يعادل 4.16 مليون دينار كويتي شهريًا، فبعد تولي الشيخ صبَاح الأحمد حكم البلاد عقد مجلس الأمة جلسة لمناقشة قانون يحدد مخصصات رئيس البلاد بخمسين مليون دينار كويتي سنويًا ترصد من ميزانية الدولة السنوية، ويذكر أن الشيخ صباح الأحمد تولى حكم الكويت من 29 يناير 2006 وحتى تاريخ 29 سبتمبر 2020 شهدت فترة حكمه العديد من الإنجازات من أبرزها اختيار الكويت عام 2014 مركزاً للعمل الإنساني وتسميته بلقب قائد العمل الإنساني.

كم راتب الشيخ صباح الأحمد

اقرأ أيضًا: كم راتب النائب في مجلس الأمة الكويتي 

كم راتب الشيخ جابر الأحمد الصباح

إن رَاتب الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير دولة الكويت الثالث عشر والثالث 12 مليون دينار كويتي سنويًا، ويذكر أن الشيخ جابر تولى حكم البلاد من 31 ديسمبر 1977 حتى تاريخ 15 يناير 2006، وقد شهدت فترة حكمه الغزو العراقي للكويت، وحرب الخليج الثانية، وغيرها من الأحداث التي أحسن إدارتها، فقدم للكويت العديد من الإنجازات منحته لقب أمير القلوب.

اقرأ أيضًا: كم راتب رئيس مجلس الأمة الكويتي مع البدلات 

كم راتب الشيخ نواف الأحمد الصباح

إن رَاتب الشيخ نواف الأحمد الصباح 50 مليون دينار كويتي سنويًا حيث صدر قانون عام 2020 يحدد مخصصات أمير الكويت الجديد، وقد جاء نص القانون على الشكل التالي:

  • مادة 1: مخصصات رئيس الدولة الحالي، تحدد خلال مدة حكمه بمبلغ 50 مليون دينار كويتي سنويًا، وترصد قيمة هذه المخصصات في الميزانية السنوية، وتحسب من مصروفات الدولة العامة.
  • مادة 2: تحدد شروط استحقاق أفراد العائلة الحاكمة في هذه المخصصات وطريقة تقريرها وصرفها بأمر أميري.

ختامًا عرفنا كم رَاتب الشيخ صباح الأحمد الصباح كما تعرفنا على رواتب الشيخ جابر الأحمد الصباح، والشيخ نواف الأحمد الصباح السنوية.

أسئلة شائعة

  • كم راتب الشيخ صباح الأحمد الشهري؟

    إن راتب الشيخ صباح الأحمد حوالي 4.16 مليون دينار كويتي.

  • كم عمر الشيخ صباح الأحمد؟

    عمر الشيخ صباح الأحمد 91 عام.

  • متى توفي الشيخ صباح الأحمد؟

    توفي الشيخ صباح الأحمد بتاريخ 29 سبتمبر 2020.