كم رسوم مظلات السيارات في الكويت 2024

كم رسوم مظلات السيارات في الكويت 2024

حدَّدت بلدية الكويت كم رسوم مظلات السيارات في الكويت 2024 في كافة المناطق السكنية والتجارية والاستثمارية، وهي تدفع لمرة واحدة فقط لدى الإدارة المختصة لدى البلدية، ويوضح موقع ويكي الكويت في المقال التالي رسومَ ترخيص مظلَّات السيَّارات في الكويت 2024م.

ترخيص مظلات السيارات في الكويت

أكدَّت بلدية الكويت أنَّه لا ترخيص لإقامة مظلات للسيارات في جميع المناطق في الكويت دون دفعِ رسومٍ، بما في ذلك مناطق السكن الخاص، بعدما كان استخراج أو إقامة المظلات في مناطق السكن الخاص دون أي رسومٍ سابقًا، كما أكَّدت بلدية الكويت أنَّ رسومَ المظلَّات ستدفع لمرة واحدة فقط ولكافة المناطق، بما في ذلك إقامة مظلات السيارات في المناطق التجارية التي كانت تدفع بشكلٍ سنوي.

ترخيص مظلات السيارات في الكويت

اقرأ أيضًا: رقم بلدية الكويت للشكاوي الخط الساخن وواتساب

كم رسوم مظلات السيارات في الكويت 2024

بناءً على المادة السابعة من لائحة مظلات السيارات، فقد تحدَّدت رسوم مظلات السيارات في الكويت على النحو الآتي:[1]

  • رسوم مظلات السيارات خارج حدود العقار في مناطق السكن الخاص والنموذجي: نصف دينار كويتي عن كل متر مربع تدفع مرة واحدة لدى الجهة المختصة في البلدية بناءً على القرار المنظم للرسوم المستحقة مقابل خدمات البلدية.
  • رسوم مظلات السيارات خارج حدود العقار في المناطق التجارية: 5 دنانير كويتي عن كل متر مربع تدفع مرة واحدة فقط لدى الجهة المختصة في البلدية بناءُ على القرار المنظم للرسوم المستحقة مقابل خدمات البلدية.
  • رسوم مظلات السيارات خارج حدود العقار في الجهات الحكومية والصناعية والخاصة ومناطق السكن الاستثماري ومناطق الاستعمال الحرفي والزراعي وغير ذلك من استعمالات: دينار كويتي عن كل متر مربع تدفع مرة واحدة فقط لدى الجهة المختصة في البلدية بناءً على القرار المنظم للرسوم المستحقة مقابل خدمات البلدية.

بذلك تمَّ توضيح كم رسوم مظلات السيارات في الكويت 2024 التي أقرتها بلدية الكويت، والتي أصبحت تطبق على جميع المناطق، وتحصَّل لمرة واحدة فقط.

أسئلة شائعة

  • كم رسوم مظلات السيارات في المناطق التجارية الكويت؟

    رسوم مظلات السيارات في المناطق التجارية في الكويت 5 دينار كويتي تدفع مرة واحدة.

  • كم رسوم مظلات السيارات في المناطق الاستثمارية الكويت؟

    رسوم مظلات السيارات في المناطق الاستثمارية في الكويت دينار كويتي تدفع مرة واحدة.

  • كم رسوم مظلات السيارات في مناطق السكن الخاص الكويت؟

    رسوم مظلات السيارات في مناطق السكن الخاص في الكويت دينار كويتي تدفع مرة واحدة.

المراجع

  1. ^twitter.com , المجلس , 19/02/2024