رقم البنك المركزي الكويتي وطرق التواصل

رقم البنك المركزي الكويتي وطرق التواصل

رقم البنك المركزي الكويتي وطرق التواصل التي يمكن من خلالها الوصول إلى البنك بالاتصال الهاتفي أو عبر الإنترنت، حيث يقدم البنك المركزي عدة وسائل تواصل معه تمكن المستفيدين من الاطلاع على آخر أخبار البنك والاستفسار عن كل ما يتعلق بأمورهم المادية ضمنه والتعرف على أسعار الفوائد التي حددها البنك، ويقدم موقع ويكي الكويت بعرض رَقم البَنك المَركزي الكويتيّ وطُرق التّواصل.

رقم البنك المركزي الكويتي

يمكن التواصل مع البنك المركزي الكويتي عبر الرقم المخصص من أجل الاتصال 1814444، ويعتبر هذا الرقم مخصصاً للاتصالات الهاتفية، وهو رقم موحد بين المبنى الرئيسي والمبنى المساند للبنك، ولا يوجد أي رقم اتصال آخر للبنك، غير أنه تتوفر عدة حسابات للبنك على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تتيح المجال للاطلاع على كل ما هو جديد في البنك، كما تسمح بالتواصل مع الكادر الفني فيه للاستفسار عن كل ما يخص المعاملات البنكية والبنوك وشركات الصرافة والاستثمار والتمويل وغيرها.

اقرأ أيضًا:  رقم بنك الائتمان الكويتي فرع الرقة

عنوان البنك المركزي الكويتي

يقع المبنى الرئيسي للبنك المركزي الكويتي في محافظة العاصمة في الكويت، على شارع عبد الله الأحمد، شرق مدينة الكويت، بجانب قصر السيف العامر ومسجد الدولة الكبير، بينما يقع المبنى المساند في شارع الخليج العربي شرق مدينة الكويت، حيث يمكن الوصول للبنك عبر هذين الشارعين، ويمكن لجميع المواطنين وأصحاب البنوك والشركات التي تخضع لرقابة البنك مراجعة البنك ضمن مواعيد العمل الرسمية من الأحد للخميس من الثامنة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا.

اقرأ أيضًا: رقم بنك الائتمان الكويتي فرع الفروانية

طرق التواصل مع البنك المركزي الكويتي

يمكن التواصل مع البنك المركزي في الكويت من خلال عدة بوابات للتواصل الإلكتروني أو التواصل المباشر نذكر من هذه الطرق ما يلي:[1]

  • زيارة المقر الرسمي للبنك المركزي في الكويت في: محافظة العاصمة على شارع احمد عبدالله شرق الكويت.
  • التواصل عبر الاتصال على رقم هاتف البنك المركزي بالكويت: 1814444.
  • متابعة حساب البنك المركزي الكويتي الرسمي على فيسبوك:من هنا“.
  • متابعة حساب البنك المركزي الكويتي الرسمي على تطبيق تويتر:من هنا“.
  • متابعة حساب البنك المركزي الكويتي الرسمي على تطبيق انستقرام:من هنا“.
  • متابعة حساب البنك المركزي الكويتي الرسمي على تطبيق لينكيد إن:من هنا“.
  • متابعة  قناة يوتيوب الخاصة بالبنك المركزي الكويتي الرسمية:من هنا“.

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وفي الختام يكون قد تم عرض رَقم البنْك المَركزي الكويتيّ وطرق التواصل مع البنك، مروراً بالعنوان المفصل للبنك المركزي الكويتي لتسهيل الوصول إليه، كما تم ذكر جميع حسابات البنك الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

أسئلة شائعة

  • ما هي مواعيد العمل في البنك المركزي الكويتي؟

    تعتبر أيام الأسبوع بدءاً من الأحد إلى الخميس هي أيام دوام رسمي في البنك حيث يبدأ الدوام في الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، بينما يومي الجمعة والسبت هما يومي إجازة.

  • من هو نائب المحافظ في البنك المركزي في الكويت؟

    تشغل السيدة سحر عبد العزيز الرميح منصب نائب المحافظ في البنك المركزي بينما يشغل منصب محافظ البنك المركزي الكويتي ورئيس مجلس الإدارة فيه السيد باسل أحمد الهارون.

  • هل الرسوم والعمولات موحدة لدى جميع البنوك في الكويت؟

    ليس هناك أي قرار يلزم البنوك بتطبيق رسوم أو عمولات موحدة، وتختلف الرسوم باختلاف طبيعة الخدمة المقدمة للعميل.

المراجع

  1. ^cbk.gov.kw , البنك المركزي الكويتي , 21/06/2023