كم سعر سمك الزبيدي في الكويت 2024

كم سعر سمك الزبيدي في الكويت 2024

كم سعر سمك الزبيدي في الكويت 2024 وهو أحد اشهر انواع السمك في الكويت والذي شهدت أعداده تراجعًا ملحوظًا خلال السنوات القليلة الماضية نتيجة الصيد الجائر لهذا النوع من الأسماك في مياه الخليج العربي، ويعرض موقع ويكي الكويت في المقال التالي مجموعة من المعلومات حول سمك الزبيدي وحول أسعار سمك الزبيدي في سوق السمك الكويتي مع إرفاق الرابط الخاص بتتبع سعر هذا النوع من السمك.

سمك الزبيدي في الكويت

يعتبر سمك الزبيدي من أنواع الأسماك الأعلى سعرًا في الكويت، ويعزى ذلك إلى الطلب الشديد على هذا النوع من السمك والمترافق مع النقص الحاد في أعداده نتيجة الصيد الجائر وعدم احترام قواعد ومواعيد الصيد المعلنة، ويحتاج التعرف على سمك الزبيدي في البحر إلى خبرة كبيرة نتيجة الشبه الكبير بينه وبين سمك الحلواي، فكلاهما يتخذ شكلًا مضغوطًا من الجانبين، إلا أن سمك الزبيدي ذو لون فاتح وأشد لمعانًا من الحلواي.

سعر سمك الزبيدي في الكويت

اقرأ أيضًا: كم سعر سمك السلمون في الكويت

كم سعر سمك الزبيدي في الكويت

جاءت أسعار سمك الزبيدي بموجب نشرة وزارة التجارة والصناعة الكويتية على النحو الآتي:[1]

الوصف النوع السعر
سمك زبيدي حبة كبيرة 700 / 1000 جرام محلي 11.000 دينارًا كويتيًا
سمك زبيدي إيراني مستورد 258 كود الوزن 2580 كيلو
سمك زبيدي باكستاني مستورد 460 كود الوزن 4600 كيلو
سمك زبيدي هندي مستورد 460 كود الوزن 4600 كيلو

سعر سمك الزبيدي في الكويت

اقرأ أيضًا: انواع السمك في بحر الكويت بالصور

رابط سعر سمك الزبيدي في الكويت

يمكن الانتقال إلى صفحة سعر سمَك الزبيدي في الكويت عبر الرابط moci.gov.kw مباشرةً، حيث يُمكّن هذا الرابط من الاطلاع على تحديثات سعر سمَك الزبيدي وأسعار أنواع الأسمَاك الأخرى في الكويت بموجب كشف الأسعار المعلن من قبل وزارة التجارة والصناعة الكويتية.

وبهذا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع كم سعر سمَك الزبيدي في الكويت 2024 حيث تم استعراض مجموعة من المعلومات حول سمَك الزبيدي وأسعار هذا النوع من الأسمَاك في سوق السمَك الكويتي مع إرفاق رابط تتبع تحديثات سعر سمَك الزبيدي.

أسئلة شائعة

  • كم سعر سمك زبيدي؟

    تبدأ أسعار السمك في سوق السمك الكويتي اعتبارًا من 2 دينارًا كويتيًا للكيلو جرام الواحد، وتصل هذه الأسعار إلى 11 دينارًا كويتيًا للكيلو جرام الواحد من سمك الزبيدي.

  • كيلو الزبيدي كم حبه؟

    يتراوح عدد الأسماك المتواجدة في (1) كيلو سمك زبيدي بين (1) إلى (3) أسماك حيث يصل وزن السمك البالغة من هذا النوع حتى 1 كيلو جرامًا.

  • كم وزن سمكة الزبيدي؟

    يتراوح وزن سمك الزبيدي بين 300 جرام للأسماك الصغيرة ويصل حتى 700 إلى 1000 جرام للأسماك البالغة.

  • كم سعر السمك اليوم؟

    تبدأ أسعار السمك في سوق السمك الكويتي اعتبارًا من 2 دينارًا كويتيًا للكيلو جرام الواحد، وتصل هذه الأسعار إلى 11 دينارًا كويتيًا للكيلو جرام الواحد من سمك الزبيدي.