شجرة واصل من مطير في الكويت

شجرة واصل من مطير في الكويت

شجرة واصل من مطير في الكويت حيث يتفرع من واصل عدة فروع في الكويت، ويتبع لكل منها مجموعة من العائلات التي سكنت في الكويت في فترات زمنية متفاوتة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على شجرة واصل من قبيلة مطير في دولة الكويت والعائلات التي تتبع لها.

شجرة واصل من مطير في الكويت

تتفرع قبيلة مطير إلى بني عبد الله وعلوى وبريه، ويتفرع من بريه أولاد علي، وأولاد واصل وبدورها واصل تتفرع إلى الفروع التالية التي تشكل شجرتها:[1]

الوساما ومنهم الشباعين، الجواميس، القهادية، الجميع، الغبون، الزريعات، الحواضره، المثاقبه، الزيره.
الهوامل ومنهم حزوا، الحمران.
المريخات ومنهم آل محمد، آل حسن.
المحالسة ومنهم الهروف، الهفتان.
العوارض ومنهم الفقها، الرايد، الشقران.
العفسة ومنهم السبوت، الدخانين، المعاوضة، البشري، الوحاية.
العبيات ومنهم العونة، الجياخين.
الدياحين ومنهم العناترة، العزراء، العكالي، العقوط، المشاهبة، الكراكرة، ذوي مبارك.
البرزان ومنهم المهادية، المناع، المقبول.
البدنا ومنهم الهجارية، القريفات.

شجرة واصل من مطير في الكويت

اقرأ أيضًا: شجرة قبيلة مطير كاملة

عائلات واصل من مطير في الكويت

توضح القائمة التالية أسماء عائلات واصل من مطير في الكويت:

  • عائلات العفسه من واصل من بريه من مطير: ابن بلادان، ابن عبلان، ابن عريج، ابن عماره، ابن مهراس، ابن هضيب، الحيد، الرمصي، السحيم، الشريعان، الشقيحي، العفاسي، العوجان، الليلي، ذوي غريب.
  • عائلات بدنا من واصل من بريه من مطير: ابن شحيتان، ابن صايل، ابن قطنه، ابن مثقال، ابن نقيان، الاصقه، الجالد، الحزران، الخليوي، العرو، العطيشان، القريفه، الهجاري.
  • عائلات برزان من واصل من بريه من مطير: ابن جرمان، ابن حنايا، ابن خليف، ابن دلعس، ابن رومي، ابن شجعان، ابن ظاهر، ابن عيد، ابوبطن، ابوشويربات، الاحمدي، الاملط، البرجس، البطي، الجضعي، الجعيلان، الجويان، الحاجي، الحربش، الحري، الحليو، الحواس، الحوير، الخاتم، الخزام، الركاد، الرويس، السرهيد، السند، الشعيل، الشلاقي، الشليويح، الصالح، الصنيتان، الضبعاني، العرافه، العرف، العضيبن، الغنيمن، القحيمن، القشعان، الكتيب، اللويفي، المحيشير، المعلي، الناهي، ذوي جبر.
  • عائلات هوامل من واصل من بريه من مطير: ابن بادي، ابن جريبيع، ابن جلال، ابن خزمه، ابن داخل، ابن دمخ، ابن صلبي، ابن طحيله، ابن عقله، ابن وطيليس، الاشرم، الاشهب، البدين، البراك، الجبران، الجناح، الحامد، الحمر، الحيلان، الدعيج، الرفاع، الرويبخ، الزقع، السميران، السويحلي، الشحيمه، الشيباني، الضويحي، العجل، العراك، العرمن العميري، الفيتلن المدادن المسند، المضحين المنوخن المويسن النوارن ذوي جعيثن هادين ذوي حامد عواد القطيمين ذوي خاطرن ذوي ردن محمدن ذوي سعد شديد القطيمي، ذوي شالح، ذوي عبدالله خليفه، ذوي عويد ريحان، ذوي عيد ملفي القطيمي.
  • عائلات دياحين من واصل من بريه من مطير: العزرا، العقوط، العكالا، العناتره، الكراكره، المشاهبه، ذوي مبارك، ابن بردي، ابن جحاجح، ابن جربوع، ابن كتاب، البتال البراص، الحناك، السبهان، السرور، السيف، الضحوي، الفهيد، المجري، المنديل، ذوي سياف، ذوي شريده مفرج، ابن ربعي، ابن رويعي، البجيه، البوقان، الجبر، الجرابان، الجرمان، الجلاب، الدليم، الرجعان، السحلي، الشريدة، الصياح، العضيب، العويد، الغنام، المترك، النمله، ذوي بطيحان.
  • عائلات عبيات من واصل من بريه من مطير: الجغاوين، الدفايين، العونه، المسمين، ابن حرفه، الثلاب، الدبيان، الذياب، الراشد، السريحي، الضحيك، العربيد، الفواز، القبيان، المسعد، الملحم، أسود جبد، ابوحدريه، البطاح، الجدعان، الجنوبي، الدبلان، الرثعان، السلامه، ابن عشوان، الجفيره، ابن سمره، ابوجديح، ابوسنون، الثامر، الثويمرن الجبلن الخضير، الذويبان، العواض، الغضيانن المخلف، المعزي، المفرع، الناصر.
  • عائلات عوارض من واصل من بريه من مطير: ابن دغام، ابن زويد، ابن صايل، ابن عضبا، ابن مسيعيد، ابن هريسان، ابن وحيشه، البداح، الجوابره، الحريبي، الحضر، الخضران، الخلفان، الدعمي، الدماسي، السويجي، الظفير، العيادين، الغازي، الفقيه، القويماني، المسافره، المنقاش.
  • عائلات محالسه من واصل من بريه من مطير: ابن حلاف، ابن حنيف، ابن عباس، العصيده، الغنام، النهير، الهرف، الهفتا، ذوي عطاالله عبدالله.

عائلات واصل من مطير في الكويت

اقرأ أيضًا: عوائل قبيلة المطيري الموجودين في الكويت

شجرة واصل من مطير في الكويت  pdf

يمكن تحميل شجرة واصل من مطير في الكويت بصيغة pdf مباشرةً “من هنا” والتي تتضمن فروع واصل في الكويت، بالإضافة إلى أسماء العائلات التي تنتمي إلى كل فرع ويذكر أن واصل في الكويت لها عشر فروع وهي الوساما الهوامل، المريخات، المحالسة، العوارض، العفسة، العبيات، الدياحين، البرزان، البدنا.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

ختامًا تم التعرف على شجرة واصل من مطير في الكويت كما تم التعرف على أبرز العائلات التي تنسب إلى فرع واصل من بريه من قبيلة مطير إحدى أشهر القبائل العربية في الكويت.

أسئلة شائعة

  • كم فرع واصل من مطير في الكويت؟

    يوجد في الكويت 10 فروع من واصل من مطير.

  • القريفات من أي واصل من مطير في الكويت؟

    القريفات من البدنا من واصل من بريه من مطير.

  • ما هي فروع الهوامل من واصل من مطير في الكويت؟

    فروع الهوامل من واصل من مطير في الكويت هي حزوا، الحمران.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , قبيلة مطير , 08/08/2023