شروط إعادة الثانوية العامة للطلاب في الكويت 2024 “الشروط التفصيلية”

شروط إعادة الثانوية العامة للطلاب في الكويت 2024 “الشروط التفصيلية”

شروط إعادة الثانوية العامة للطلاب في الكويت 2024 “الشروط التفصيلية”، والتي تم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت، وذلك بهدف رفع السوية التعليمية وكفاءة الطلاب، وذلك قبل الانتقال إلى المرحلة الجامعية، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على شُروط إعادة الثانوية العامة للطلاب في الكويت.

شروط إعادة الثانوية العامة للطلاب في الكويت

بحسب وزارة التربية في الكويت، فإنه يمكن إعادة الثانوية العامة للطلاب في الكويت وفقًا لمجموعة من الشُروط والضوابط وهي:[1]

  • الحصول على الشهادة الأولى من مدرسة كويتية.
  •  التقديم ضمن مراكز تعليم الكبار أو نظام المنازل.

شروط إعادة الثانوية العامة للطلاب في الكويت

كم مرة يحق للطالب الراسب إعادة الدراسة الثانوية في الكويت

أكدت وزارة التربية في دولة الكويت بأنه يحق للطالب الراسب في الثانوية العامة بإعادة العام الدراسي لمرة واحدة بحال كان يحمل جنسية غير كويتية ومرتين بحال كان الطالب يحمل الجنسية الكويتية أو مواطن في واحدة من دول مجلس التعاون الخليجي.

كم مرة يحق للطالب الناجح إعادة الدراسة الثانوية في الكويت

بحسب نظام التعليم في دولة الكويت، فإنه يحق للطالب تحسين معدله في الثانوية العامة لمرة واحدة بحال كان يحمل الجنسية الكويتية أو مواطن في واحدة من دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك وفقًا لمجموعة من الشروط أبرزها أن يكون حاصلاً على الشهادة الأولى من إحدى المدارس الكويتي.

مقالات مقترحة

نرشح قراءة المقالات التالية عن وزارة التربية في الكويت:

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن شُروط إِعادة الثَانوية العَامة للطُلاب فِي الكُويت، والذي عرضنا فيه بشكل مفصل الشروط التي حددتها وزارة التربية في الكويت إِعادة الثَانوية العاَمة.

المراجع

  1. ^moe.edu.kw , وزارة التربية , 26/01/2024