أسماء ضحايا طائرة الجابرية الرحلة 422

أسماء ضحايا طائرة الجابرية الرحلة 422

أسماء ضحايا طائرة الجابرية الرحلة 422 الذين قضوا شهداءً في حادثة اختطاف طائرة الخطوط الجوية الكويتية التي انطلقت من بانكوك إلى الكويت عام 1988 م لتجد نفسها في مشهد في إيران ثم في لارنكا في قبرص قبل أن ينتهي بها المطاف في مطار هواري بو مدين في الجزائر، ويعرض موقع ويكي الكويت في المقال التالي مجموعة من المعلومات حول شهداء طائرة الجابرية وتفاصيل استشهادهم في مطار لارنكا في قبرص.

أسماء ضحايا طائرة الجابرية الرحلة 422

شهدت عملية اختطاف طائرة الجابرية الرحلة 422 تهديدًا متواصلًا من قبل الخاطفين بقتل الرهائن ما لم تستجب الحكومة الكويتية لطلباتهم، وخلال العملية قام الخاطفون بقتل اثنين من ركاب الطائرة يحملان الجنسية الكويتية لإجبار السلطات القبرصية على ملء خزانات الطائرة المخطوفة بالوقود، وكانت أسماء ضحايا طائرة الجابرية الرحلة 422 هي:[1]

  • الشهيد عبد الله محمد حباب شبيب الخالدي.
  • الشهيد خالد بندر أيوب الأنصاري.

ضحايا طائرة الجابرية
ضحايا طائرة الجابرية

الشهيد عبد الله محمد حباب شبيب الخالدي

يحمل الشهيد الأول من ضحايا طائرة الجابرية الجنسية الكويتية، وهو من مواليد الكويت بتاريخ 14 نوفمبر من العام 1963 م، وقد كان عمره 25 عامًا عندما قتل في مطار لارنكا في قبرص على يد خاطفي الطائرة، والشهيد الخالدي غير متزوج وهو الأخ الأصغر لأخوين جاسم وحباب، وكان يعمل حارسًا في قوة حدود وزارة الداخلية الكويتية منذ العام 1984 م، وقد تم قتله رميًا بالرصاص.

نرشح لك المقالات التالية:

الشهيد خالد بندر أيوب الأنصاري

وهو الشهيد الثاني في حادثة اختطاف طائرة الجابرية الرحلة 422، ويحمل خالد الجنسية الكويتية، وهو من مواليد عام 1969 م، وقد كان عمره 19 عامًا عندما أقدم الخاطفون على قتله رميًا بالرصاص في مطار لارنكا في قبرص لإجبار السلطات القبرصية على ملء خزانات الطائرة بالوقد، والشهيد خالد من عناصر قوات الإطفاء في الكويت.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا فيه إلى موضوع أسماء ضحايا طائرة الجابرية الرحلة 422 حيث تم عرض مجموعة من المعلومات حول الشهيدين الكويتيين اللذين أقدم خاطفو طائرة الجابرية على قتلهم رميًا بالرصاص في مطار لارنكا في قبرص.

أسئلة شائعة

  • من الذي خطف طائرة الجابرية؟

    قام باختطاف طائرة الجابرية مجموعة من المقاتلين الشيعة بقيادة "عماد مغنية" لبناني الجنسية وأحد أفراد حزب الله اللبناني بتاريخ 5 أبريل من العام 1988 م، وحتى تاريخ 19 أبريل من العام 1988 م.

  • لماذا اختطفت طائرة الجابرية؟

    طالب خاطفوا طائرة الجابرية بإطلاق سراح (17) موقوفًا شيعيًا كانت السلطات الكويتية قد اعتقلتهم على خلفية ضلوعهم في عمليات تفجير السفارتين الفرنسية والأمريكية في الكويت عام 1983 م.

  • كم عدد الطائرات الكويتية التي تم اختطافها؟

    تم اختطاف طائرتين كويتيتين الأولى هي طائرة الجابرية المتجهة من بانكوك إلى الكويت والثانية هي طائرة كاظمة المتجهة إلى مطار كراتشي.