تفاصيل إقرار عطلة بسبب الأمطار في الكويت الخميس 13 أبريل 2023

تفاصيل إقرار عطلة بسبب الأمطار في الكويت الخميس 13 أبريل 2023

تم نشر تفاصيل إقرار عطلة بسبب الأمطار في الكويت الخميس 13 أبريل 2023 عبر الحسابات الرسمية لوزارة التربية الكويتية على شبكات التواصل الاجتماعي إلى جانب الإعلان عنها في الموقع الرسمي للوزارة، ويبين ويكي الكويت أبرز التفاصيل حول هذا القرار إلى جانب توضيح بعد تفاصيل التوجه إلى التعليم عن بعد.

تفاصيل إقرار عطلة بسبب الأمطار في الكويت الخميس 13 أبريل 2023

صرحت وزارة التعليم بمنح الطلبة والكوادر التعليمية والإدارية في المدارس الكويتية عُطلة يوم الخميس الموافق لتاريخ 13/أبريل/2023م بسبب الظروف الجوية؛ فإن الكويت تتعرض إلى منخفض جوي ترافقه أمطار شديدة يمكن أن تهدد سلامة الطلبة والعاملين في المدارس، وقررت الوزارة التحول إلى التعليم عن بعد في هذا اليوم.[1]

شاهد أيضًا: آخر أخبار وزارة التربية الكويتية اليوم 12 أبريل

التعليم عن بعد خلال عطلة الخميس 13 أبريل 2023 بسبب الأمطار

بدلًا من التعليم الوجاهيّ في المدارس قررت وزارة التربية الكويتية الاعتماد على بوابة التعليم الإلكترونية على شبكة الإنترنت لمتابعة العملية التعليمية يوم الخميس الموافق لتاريخ 13/أبريل/2023م، وتعتمد بوابة الكويت التعليمية على برنامج مايكروسوفت تيمز لعقد الحصص بتقنية الاتصال المرئي عن بعد إلى جانب عقد الاختبارات وإضافة الواجبات والتفاعل مع الطلبة.

يرغب الكثير من الطلبة وأولياء الأمور في التعرف على تفاصيل إقرار عطلة بسبب الأمطار في الكويت الخميس 13 أبريل 2023 لمعرفة كيفية الدراسة خلال هذه العُطلة؛ فإن الوزارة قررت تعْطيل الطلبة والكادر التعليمي في هذا اليوم مع الاعتماد على منصة تيمز عبر بوابة الكويت التعليمية لمتابعة الدراسة.

أسئلة شائعة

  • هل تقتصر عطلة المدارس على بسبب الأمطار على يوم الخميس؟

    لا، إن عطلة المدارس الكويتية بسبب الأمطار تشمل يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 12/أبريل/2023م بالإضافة إلى يوم الخميس الموافق لتاريخ 13/أبريل/2023م.

  • هل قررت وزارة التربية متابعة التعليم عن بعد خلال العطلة بسبب الأمطار؟

    نعم، قررت الوزارة التحول إلى التعليم عن بعد خلال العطلة بسبب الأمطار يومي الأربعاء والخميس.

  • ما هو البرنامج الذي يعتمد عليه التعليم عن بعد في وزارة التربية الكويتية؟

    يعتمد التعليم عن بعد في وزارة التربية الكويتية على برنامج مايكروسوفت تيمز بعد الحصول على معلومات حساب الطالب من خلال البوابة التعليمية الإلكترونية على موقع الوزارة.

المراجع

  1. ^twitter.com , وزارة التربية , 12/04/2023