كم غرامة عدم استلام البطاقة المدنية في الكويت 2024

كم غرامة عدم استلام البطاقة المدنية في الكويت 2024

لا بد من معرفة كم غرامة عدم استلام البطاقة المدنية في الكويت 2024 بعد إصدار البطاقة المدنية الجديدة، حيث فرضت الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت غرامات مالية على المواطنين الكويتيين والوافدين في الكويت في حال تأخير استلام البطاقة المدنية الجديدة بعد إصدارها، ويقدم موقع ويكي الكويت كم غرامة عدم استلام البطاقة المدنية في الكويت 2024.

كم غرامة عدم استلام البطاقة المدنية في الكويت

إن غرامة عدم استلام البطاقة المدنية الجديدة للمواطنين الكويتيين والوافدين هي 20 ديناراً كويتياً في حال عدم استلام البطاقة المدنية الجديدة خلال ثلاثة أشهر من صدورها، كما يتم إتلاف البطاقة المدنية بعد مرور 6 أشهر على إصدار البطاقة وعدم استلامها، وفي هذه الحالة يتوجب على الفرد إعادة طلب تجديد البطاقة المدنية وكذلك دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية مرة أخرى بالإضافة إلى دفع غرامة تأخير استلام البطاقة المدنية.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني

كم مدة التاخير المسموحة لاستلام البطاقة المدنية في الكويت

يمكن للمواطن الكويتي أو الوافد في الكويت استلام البطاقة المدنية الجديدة خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ صدور البطاقة الجديدة، علمًا أنه بعد انقضاء مدة ثلاثة أشهر على تخزين البطاقة الجديدة سيتم فرض رسوم على حامل البطاقة كما يتم إتلاف البطاقة بعد مرور ستة أشهر على عدم استلامها.

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية

كم رسوم تاخير استلام البطاقة المدنية في الكويت

دعت الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت جميع المواطنين الكويتيين والوافدين الذين تقدموا بطلبات لتجديد بطاقاتهم المدنية، وصدرت البطاقة المدنية الجديدة لهم، إلى المسارعة لاستلام بطاقاتهم المدنية، وقد فرضت الهيئة العامة للمعلومات المدنية الرسوم التالية على عدم استلام البطاقة المدنية الجديدة:

مدة التأخير عن استلام البطاقة المدنية الغرامات المالية ملاحظات
خلال ثلاثة أشهر من صدور البطاقة الجديدة لا توجد عقوبات لا يوجد
من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر 20 دينار كويتي لا يوجد
أكثر من ستة أشهر
  • 20 دينار كويتي غرامة التأخير+ رسوم تجديد البطاقة المدنية، والتي تبلغ 5 دينار كويتي رسوم تجديد+ 0.250 دينار كويتي رسوم مغلف.
يتم إتلاف البطاقة المدنية الصادرة، ويتوجب على الفرد تقديم طلب جديد لإصدار البطاقة المدنية، ولا يحق له المطالبة برسوم إصدار البطاقة المدنية السابقة التي لم يقم باستلامها

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن جاهزيَّة البطاقة المدنية

طريقة دفع رسوم تأخير استلام البطاقة المدنية في الكويت

يمكن للمواطنين الكويتيين والوافدين في الكويت دفع رسوم المخالفة الناتجة عن تأخير استلام البطاقة المدنية الجديدة في الكويت من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى صفحة دفع رسوم مخالفات البطاقة المدنية “من هنا“.
  • النقر على الرابط الموجود في الصفحة.
  • إدخال
  • النقر على زر الاستعلام.
  • ظهور جميع الغرامات المالية المترتبة على الشخص.
  • النقر على زر دفع.
  • إتمام عملية دفع الغرامات وإدخال بيانات البطاقة البنكية.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن جاهزيَّة البطاقة المدنية بالرقم المدني

رابط دفع رسوم تأخير استلام البطاقة المدنية في الكويت

يمكن الدخول إلى رابط خدمة الاستعلام عن رسوم تأخير استلام البطاقة المدنية ودفع رسوم الاستلام عبر الرابط kuwaitplatform.com والنقر على الرابط المدرج، حيث يتوجب على الراغب باستلام بطاقته المدنية بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على صدورها الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية والمسارعة لاستلامها خلال ثلاثة أشهر.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وفي الختام تم التعرف على كم غرامة عدم استلام البطاقة المدنية في الكويت 2024 حيث تم التعرف بشكل تفصيلي على رسوم التأخير في استلام البطاقة المدنية الجديدة بعد إصدارها كما تم التعرف على طريقة دفع رسوم مخالفات تأخير استلام البطاقة المدنية الجديدة.

أسئلة شائعة

  • كم يوم وتخلص البطاقة المدنية؟

    إن مدة صلاحية البطاقة المدنية للمواطنين في الكويت هي عشر سنوات ويتوجب على المواطن الكويتي تقديم طلب لتجديد البطاقة المدنية.

  • كم رسوم تجديد البطاقة المدنية؟

    إن رسوم تجديد البطاقة المدنية في الكويت هي 5 دينار كويتي و250 فلس كويتي رسوم مغلف.

  • كيف استلم البطاقة المدنية بعد التأخير؟

    يتوجب على المواطن الكويتي او الوافد في الكويت دفع رسوم تأخير استلام البطاقة المدنية الجديدة ومن ثم حجز موعد لاستلام البطاقة وفي حال كان التأخير أكثر من 6 أشهر يتم إتلاف البطاقة المدنية ويتوجب عليه تقديم طلب جديد.

المراجع

  1. ^kuwaitplatform.com , دفع رسوم مخالفات البطاقة المدنية , 21/05/2024