ما هي كمية الذهب المسموح السفر بها من الكويت

ما هي كمية الذهب المسموح السفر بها من الكويت

ما هي كمية الذهب المسموح السفر بها من الكويت؟ حيث تفرض العديد من الدول على نقل المعادن الثمينة والعملات الأجنبية قيودًا سواء المعادن أو الأموال الداخلة أو الخارجة من البلاد، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على كمِية الذهب المسموح السفر بها من الكويت.

ما هي كمية الذهب المسموح السفر بها من الكويت

يمكن للمسافرين الكويتيين أو الأجانب مهما كانت جنسيتهم السفر من الكويت بأي كمية ذهب يرغبون بها على أن يتم التصريح عن تلك الكمية في حال كانت قيمتها تتجاوز 3000 دينار كويتي، والإفصاح عنها للسلطات الجمركية، وذلك منعًا لغسيل الأموال وتمويل الإرهاب وفق ما جاء في القانون رقم 106 لسنة 2013.[1]

ما هي كمية الذهب المسموح السفر بها من الكويت

اقرأ أيضًا: تفاصيل قرار اعفاء واردات الذهب من الجمارك للقادمين من الخارج الى مصر

ما هي كمية الذهب المسموح السفر بها إلى الكويت

ورد في القانون 106 لعام 2013 أنه يمكن نقل الأموال والعملات والأدوات المالية القابلة للتداول كالذهب والفضة إلى الكويت من خلال الشخص أو الخدمات البريدية أو خدمة الشحن وغيرها على أن يتم التصريح عنها في المعابر الحدودية أو المطارات، أو من خلال استعمال التصريح الإلكتروني في موقع الإدارة العامة للجمارك.

اقرأ أيضًا: كم جمارك الذهب في مصر للقادمين من الخارج بعد القرار الجديد

ما هي كمية احتياطي الذهب في الكويت

يبلغ احتياط الذهب في الكويت 79 طنًا حيث تحتل الكويت المركز الرابع بين دول الخليج العربي من حيث الاحتياطي بعد المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة، حيث يعادل احتياطي الكويت 5.2% من إجمالي الاحتياطي العربي، وتصل قيمته إلى 4.6 مليار دولار أمريكي وهذا الرقم يعادل 9% من احتياطي البنك المركزي الكويتي من المعادن الثمينة والعملات الصعبة.

ما هي كمية احتياطي الذهب في الكويت

ختامًا عرفنا ما هي كمية الذهب المسموح السفر بها من الكويت وإليها والمبالغ التي يجب التصريح عنها في المطارات والمعابر الحدودية مهما كانت طريقة نقلها.

أسئلة شائعة

  • ما هي كمية المال المسموح السفر بها من الكويت؟

    يمكن حمل أي كمية من المال عند السفر من الكويت شرط التصريح عن المبالغ التي تفوق قيمتاها 3000 دينار كويتي.

  • كم سعر الذهب في الكويت؟

    إن سعر غرام الذهب عيار 21 حوالي 17.5 دينار كويتي.

  • ما ترتيب الكويت من حيث احتياطي الذهب؟

    تحتل الكويت المركز التاسع عربيًا من حيث احتياطي الذهب.

المراجع

  1. ^customs.gov.kw , customs.gov.kw , 11/05/2023