كم عدد المصريين في الكويت 2022

كم عدد المصريين في الكويت 2022

كم عدد المصريين في الكويت 2022؟ حيث إن دولة الكويت تعد من البلدان العربية التي تحتضن عدداً كبيراً جدًا من الجاليات والجنسيات الأخرى سواء العربية أو غير العربية، ويمثل المصريين في الكويت نسبة كبيرة جدًا من الوافدين، وفيما يلي من خلال موقع ويكي الكويت؛ سوف يتم توضيح كم يبلغ عدد الجالية المصرية في دولة الكويت 2022 بالتفصيل.

نبذة عن الكويت

تعتبر دولة الكويت واحدة من أهم الدول العربية التي تنتمي إلى دول مجلس التعاون الخليجي؛ نظرًا إلى أنها تطل على الخليج العربي، ويعود تاريخ تأسيس الدولة إلى عام 1613م، حيث تم إطلاق هذا الاسم عليها، لأن تلك المنطقة قديمًا كانت تضم قلعة عرفت باسم (كوت) ولقد حصلت الكويت على استقلالها في القرن العشرين، وتم اكتشاف العديد من حقول البِترول بها، الأمر الذي قد ساعد على تنمية اقتصاد الدولة بشكل كبير جدًا لا سيما منذ أن جاء آل الصُّبَاح على رأس الحكم بها، وعلى الرغم من مساحة الدولة الصغيرة التي تبلغ حوالي 17.8 كيلو متر مربع؛ إلّا أنها تضم مقصد عدد كبير جدًا من الوافدين العرب والأجانب.

كم عدد المصريين في الكويت 2022

أشارت أحدث الإحصائيات إلى أن عدد أفراد الجالية المصرية في الكويت للعام الجاري قد بلغ حوالي 671 ألف نسمة، وهو عدد يمثل نسبة تبلغ 20.83% من إجمالي عدد الوافدين على أرض الدولة، حيث أن الجالية المصرية في الكويت تأتي في المرتبة الثانية بعد الجالية الهندية من حيث نسبة التواجد على أرض الدولة ويرجع سبب هذا التواجد الكبير للمصريين في الكويت، إلى مدى الترابط التاريخي والثقافي بين البلدين، لذلك؛ فإن الكويت عد هي الوجهة الأولى التي يقصدها المصريون دائمًا عند الرغبة في السفر إلى منطقة الخليج سواء للعمل أو السياحة.

كم عدد سكان الكويت من الوافدين 2022

عدد إجمالي سكان الكويت يبلغ 4.6 مليون نسمة، وهم منقسمون إلى حوالي 1.5 مليون نسمة من المواطنين الكويتيين إلى جانب وجود نسبة مرتفعة من الوافدين غير الكويتيين تبلغ حوالي 3.1 مليون نسمة، كما أن عدد الوافدين يمثل ثلثي سكان الدولة وهي نسبة تبلغ من 70 – 75% من العدد الكلي للسكان، وهي نسبة مرتفعة كثيرًا عن المقارنة مع عدد المواطنين الأصليين بالدولة.

بذلك؛ في نهاية المقال؛ يكون قد تم توضيح كم عدد المصريين في الكويت 2022 ونسبة تواجدهم على أرض الدولة كما تم توضيح النسبة المئوية لعدد أفراد الجالية المصرية المقيمين في الكويت وفق إحصائيات هذا العام أيضًا بالتفصيل.