كم عدد تطعيمات القطط الأساسية في الكويت 2024

كم عدد تطعيمات القطط الأساسية في الكويت 2024

كم عدد تطعيمات القطط الأساسية في الكويت 2024؟ حتى يمكن للمربي معرفة التطعيمات التي لا بد أن يعطيها لأليفه؛ ليظل بصحة جيدة، علمًا أن هناك تطعيمات أخرى ليست أساسية، ولكن من الأفضل أن يتم إعطاؤها للأليف! فالوقاية خير من العلاج، وللتعرف على كم عدد تطعيمات القطط بالضبط؟ يبيّن موقع ويكي الكويت عدد التطعيمات الإجبارية والثانوية التي ينصح بها أطباء البيطرية.

كم عدد تطعيمات القطط الأساسية في الكويت 2024

عدد تطعيمات القطط الأساسية في الكويت هو 3 تطعيمات، تتمثل في: التطعيم الرباعي – (وقد يتم الاستعاضة عنه بالثلاثي، ولكن مع ذلك الرباعي أفضل؛ لأنه يقي من 4 أمراض، وليس من 3 فقط) – والتطعيم ضد السعار، وأخيرًا التطعيم ضد الفطريات، أما بالنسبة للتطعيمات الثانوية -غير أساسية- فهي تختلف حسب البيئة المحيطة بالقط، وهي متعددة، مثل: التطعيم ضد القراد، والتطعيم ضد سرطان الدم، وتطعيم إيدز القطط، وتطعيم الصفاق المعدي السنوري المعروف باسم “كورونا القطط”، ولقاح الكلب -وهو ضروري لسفر القط-.

كم عدد تطعيمات القطط الأساسية في الكويت 2024

اقرأ أيضًا: جدول تطعيمات القطط في الكويت

هل تحتاج القطط الصغيرة إلى تطعيم

إن القطة الصغيرة المولودة حديثاً لا تحتاج إلى أية تطعيمات؛ لأنها تحصل على المضادات الحيوية الطبيعية من خلال حليب الأم، وخصوصًا اللبن الأول “اللبأ”، وهذا يحمي القطة المولودة من الفيروسات التي قد تتعرض لها أثناء انشغال الأم عن تنظيفها لكونها تنجب العديد من القطط واهتماماتها تكون موزعة عليهم جميعًا، أما فور فطام القط لا بد من اصطحابه إلى الطبيب البيطري ليحدد موعد التطعيمات حسب نوع وسن واحتياجات القط.[1]

اقرأ أيضًا: جدول تطعيمات القطط الشيرازي

هل يمكن للقطط غير المطعمة الخروج من المنزل

يُفضل ألا تخرج القطط التي لم تحصل على حقنتين على الأقل من اللقاح إلا إلى أماكن آمنة، مثل: حديقة المنزل، أو مكان به نسبة قليلة من الفيروسات؛ حيث إن القط الصغير تكون مناعته ضعيفة، ويعتبر صيد سهل للفيروسات والأمراض في حالة لم يتم تحصينه بالتطعيمات؛ لهذا قطط المنزل عمرها طويل، وقد تعيش حتى 16 عامًا -وبعض الأنواع تعيش حتى 20 عامًا- بينما قطط الشارع المعرضة للفيروسات تكون أعمارها قليلة جدًا حوالي عامين أو ثلاث، وأحيانًا حتى بضعة شهور فقط.

تمت الإجابة أعلاه عن كم عدد تطعيمات القطط الأساسية في الكويت 2024؟ مع توضيح أنواع التطعيمات؛ للتعرف عليها واستشارة الطبيب المعالج حيالها، فقد يكون للقط تاريخ مرضي يتطلب ضرورة حصوله على تطعيم إضافي.

أسئلة شائعة

  • كم اسعار تطعيمات القطط في الكويت؟

    يتراوح سعر جرعة التطعيم الواحدة للقطط ما بين 1 دينار إلى 4 دنانير تقريباً، مع العلم أن الأسعار تختلف من مكان لآخر، وحسي نوع التطعيم.

  • ما هي أنواع تطعيمات القطط؟

    تنقسم تطعيمات القطط إلى تطعيمات ضرورية يجب الالتزام بها لتحصين القطط من الأمراض والعدوى، وهي: التطعيم الرباعي أو الثلاثي، والتطعيم ضد السعار، والتطعيم والفطريات، وتطعيمات أخرى غير ضرورية، وهي: تطعيم الحشرات، والقراد والديدان.

  • ما هي أفضل عيادة بيطرية لتطعيم القطط؟

    تعتبر عيادة زوو كير Zoo Care البيطرية هي أفضل عيادة لتطعيم القطط، فهي توفر جميع الأنواع، وللتواصل معها رقم الهاتف: 24912650.

المراجع

  1. ^rspca.org.uk , Vaccinating cats and kittens , 29/09/2023