كيف استثمر مبلغ صغير في البورصة الكويتية

كيف استثمر مبلغ صغير في البورصة الكويتية

كيف استثمر مبلغ صغير في البورصة الكويتية؟ دون التعرض لخسائر حتمية في عمليات التداول بشكل مضمون بعد قراءة والاطلاع على نشرات الاستثمار التعليمية في الموقع الرسمي لسوق الأوراق المالية الكويتي، سيلقي موقع ويكي الكويت الضوء على كيفية الاستثمار في بورصة الكويت وأفضل شركات الاستثمار في البورصة بالإضافة إلى أرخص أسهم في البورصة الكويتية بالتفصيل.

البورصة الكويتية

تأسست البورصة الكويتية وسوق الأوراق النقدي الكويتي عام 2014م كسوق ناشئ في الخليج العربي، وقسم السوق إلى السوق الرئيسي والسوق الأول المخصص للشركات ذات السيولة المالية المرتفعة، وأدرجت في البورصة الكويتية أكثر من 160 شركة في مختلف القطاعات برأس مال متنوع لرفع القيمة الإسمية للسهم ورأس المال في تداول الكويت، وأتاحت البورصة الكويتية للمستثمرين التداول المباشر أو الاستعانة بشركات الوساطة للتداول بين أطراف البيع والشراء للمنتجات المصرفية.

كيف استثمر مبلغ صغير في البورصة الكويتية

يتاح لكافة المتداولين في سوق الأوراق المالية والبورصة الكويتية استثمار مبلغ صغير في البورصة لجني الأرباح باتباع الخطوات الآتية:[1] [2]

  • فتح حساب استثماري وحساب تداول في بورصة الكويت “من هنا” أو فتح حساب تداول في إحدى شركات الوساطة المالية العاملة في الكويت.
  • الاطلاع على قواعد ومخاطر الاستثمار في بورصة الكويت التعليمية عبر الموقع الرسمي للأوراق المالية بورصة الكويت “من هنا
  • شراء الأسهم والمنتجات المصرفية المباشر من الشركة دون الاستعانة بشركة وساطة مالية ذات العمولات العالية على الخدمات، وتقدم بعض الشركات فرصة شراء أجزاء من السهم للمتداولين الجدد بمبالغ صغيرة قد تصل إلى 40 فلساً بمقدار نصف القيم الاسمية لسعر السهم المطروح للتداول في سوق الكويت للأوراق المالية.
  • الاستعانة بشركات الوساطة والاستثمار عبر الإنترنت أو تطبيقات الاستثمار المتاحة في الكويت، وبإمكان العميل التسجيل مع وسيط خصم للتداول في الصناديق الاستثمارية مجاناً دون عمولة مع فرض بعض الرسوم على إنشاء الحسابات في شركة الوساطة.
  • استخدام أحد تطبيقات الاستثمار الشهيرة في السوق، حيث تعمل التطبيقات على تقريب التغيير من عمليات الشراء واستثمار الفرق كما تسمح بالاستثمار في الأسهم الجزئية بالإضافة إلى بناء محفظة متنوعة بسهولة للمبالغ المالية الصغيرة.
  • الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة عن طريق شراء أسهم في صندوق متداول في البورصة الكويتية، والتي لا تفرض حداً أدنى من قيمة الاستثمار الأولي، ويكمن العيب الأساسي في هذه الطريقة من الرسوم المفروضة على عملية التداول في الصناديق المشتركة بالإضافة إلى إلزام العملاء بشراء أسهم كاملة.

نصائح لاستثمار مبلغ صغير في بورصة الكويت

يمكن للمتداولين بمبالغ صغيرة قبل الخوض في عملية الاستثمار الاطلاع على نصائح الاستثمار بمبالغ صغيرة الآتية:

  • يعرف سوق الأوراق المالية الكويتية بتأثره بالسلب بنسبة أكبر من الإيجاب بناءً على متغيرات الأسواق العالمية فيجب على المستثمر توقع الخسارة والتحفظ على الاستثمار واتباع استراتيجية وقف الخسائر.
  • يجب على المستثمر معرفة وقت التوقف عن الخسارة وبيع الأسهم.
  • دراسة أوضاع السوق بربط القيمة المتداولة مع المؤشرات بسهولة في البورصة الكويتية.
  • استمرارية الاستثمار في المنتجات المصرفية وتحقيق الأرباح المستمرة على الأمد الطويل.
  • استخدام مبدأ المضاربة في البورصة الكويتية قد يجني أرباح جيدة بالنسبة للمبالغ الصغيرة.

أفضل شركات الاستثمار في البورصة الكويتية

يمكن تصنيف شركات الاستثمار والوساطة المرخصة في البورصة الكويتي كالآتي:

  • شركة التجاري للوساطة والاستثمار في مدينة الكويت، شرق، شارع مبارك الكبير، المنطقة التجارية الثانية، بلوك رقم (5)، مكتب (106 — 105 — 104 — 103) وعلى رقم خدمة العملاء واتساب 22901999، ورابط فتح حساب في الشركة “من هنا“.
  • شركة EFG هيرميس للوساطة المالية والاستثمار في مبنى بورصة الكويت الدور الرابع على رقم خدمة العملاء 22265000، ورابط فتح حساب في الشركة “من هنا“.
  • شركة بيتك للوساطة والاستثمار في مبنى بورصة الكويت سوق الكويت للأوراق المالية على رقم خدمة العملاء 22987333، ورابط فتح حساب في الشركة “من هنا“.
  • شركة الشرق للوساطة المالية والاستثمار في مدينة الكويت – منطقة شرق – مبنى بورصة الكويت – الدور الرابع على رقم خدمة العملاء 22248422، ورابط فتح حساب في الشركة “من هنا“.
  • شركة كي أي سي للوساطة المالية والاستثمار في مدينة الكويت – قطعة 1 – شارع جابر الأحمد – عمارة على رقم خدمة العملاء 1802010، ورابط فتح حساب في الشركة “من هنا“.
  • شركة كفيك للوساطة والاستثمار في لعاصمة – القبلة – قطعة 1 – قسيمة 1– شارع المعرى (من شارع الخليج العربي) على رقم خدمة العملاء 22275989، ورابط فتح حساب في الشركة “من هنا“.
  • الأولى للوساطة المالية في الشركة الأولى للوساطة المالية ش.م.ك.م (الأولى للوساطة) على رقم خدمة العملاء 2495444، ورابط فتح حساب في الشركة “من هنا“.
  • شركة الشرق الأوسط للوساطة المالية والاستثمار في مبارك الكبير، مبنى سوق الكويت للأوراق المالية، الدور الثاني على رقم خدمة العملاء 2225 2551.
  • شركة وطني للوساطة الكويت والاستثمار في مبنى بنك الكويت الوطني شرق، شارع الشهداء، الدور (34) على رقم خدمة العملاء 1807050.
  • شركة الوسيط للوساطة والاستثمار في الكويت في شركة الوسيط للأعمال المالية (ش.م.ك) مقفلة الكويت – شرق – قطعة 7 – شارع المتنبي – مجمع الخليجية – الدور الثامن على رقم خدمة العملاء 22910700، ورابط فتح حساب في الشركة “من هنا“.

أرخص أسهم في البورصة الكويتية

يمكن تفصيل أرخص أسهم البورصة الكويتية المتاحة للشراء والاستثمار بمبالغ نقدية صغيرة كالآتي:[3]

اسم السهم الاسم رقم السهم في البورصة القطاع  سعر السهم
الامتياز مجموعة الامتياز الاستثمارية 252 الخدمات المالية 76.2 فلس كويتي
عقارات ك عقارات الكويت 401 العقار 105 فلسات كويتي
مشاريع مشاريع الكويت القابضة 205 الخدمات المالية 130 فلساً كويتياً
ألافكو ألافكو لشراء وتمويل وتأجير الطائرات 642 صناعية 174 فلساً كويتياً
شمال الزور شركة شمال الزور الأولي للطاقة والمياه 826 منافع 193 فلساً كويتياً
الدولي بنك الكويت الدولي 106 البنوك 203 فلسات كويتي
صناعات مجموعة الصناعات الوطنية القابضة 501 الخدمات المالية 223 فلساً كويتياً

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية عن بورصة الكويت:

وختاماُ نكون قدمنا الإجابة على سؤال كيف استثمر مبلغ صغير في البورصة الكويتية وكيفية الاستثمار في بورصة الكويت بالإضافة إلى نصائح الاستثمار بمبالغ صغيرة في بورصة الكويت وأرخص سهم في بورصة الكويت وطرق التواصل مع البورصة الكويتية بالتفصيل.

المراجع

  1. ^thebalancemoney.com , 4 Ways To Start Investing With Small Amounts of Money , 17/06/2023
  2. ^boursakuwait.com.kw , التسجيل في بورصة الكويت , 17/06/2023
  3. ^boursakuwait.com.kw , market watch , 17/06/2023