لائحة تنظيم شغل الوظائف الاشرافية في وزارة الصحة 2024 الكويت

لائحة تنظيم شغل الوظائف الاشرافية في وزارة الصحة 2024 الكويت

تعتبر لائحة تنظيم الوظائف الاشرافية وزارة الصحة الكويتية نقلة نوعية في اتجاه تعزيز وتمكين الكفاءات والخبرات في الوزارة من خلال تحديد ضوابط وشروط جديدة تعتمد الكفاءة معيارًا أساسيًا للتقدم للوظائف، ويوضح موقع ويكي الكويت لائحة شروط الوظائف الإشرافية في وزارة الصحة مع التعريف بمضمونها.

لائحة تنظيم الوظائف الاشرافية وزارة الصحة

أعلن وزير الصحة الكويتي الدكتور أحمد العوضي اعتماد لائحة الشروط الخاصة بالالتحاق بالوظائف الإشرافية في الوزارة، والتي جاءت لتنظيم وتحديد ضوابط شغل هذه الوظائف وتأكيد مبدأ المساواة في الفرص، إضافةً إلى اعتماد مبدأ الكفاءة والخبرة كمعيار أساسي للتعيين وبدرجة أعلى من الأقدمية المعتمدة سابقًا كمعيار وحيد للمفاضلة.[1]

لائحة تنظيم الوظائف الاشرافية وزارة الصحة

اقرأ أيضًا: لائحة الاستئذان في ديوان الخدمة المدنية الكويت

مضمون لائحة تنظيم الوظائف الاشرافية وزارة الصحة

فيما يلي أهم الشروط الإضافية التي تضمنتها اللائحة التنظيمية لشغل الوظائف الإشرافية في وزارة الصحة الكويتية:[1]

  • توفر وظيفة إشرافية شاغرة في الوزارة.
  • أن تكون الأولوية في شغل الوظيفة للعاملين في نفس قسم الوظيفة الشاغرة، وفي حال عدم تحقيقهم لشروط وضوابط شغل الوظائف الإشرافية تكون الأفضلية لعاملي المراقبة ثم عاملي الإدارة، وبعدهم العاملين في القطاعات الوظيفية الأخرى.
  • ألا يكون الموظف قد تعرض في وقت سابق لعقوبة تأديبية تمنع أحقيته في الترقية وشغل الوظيفة الشاغرة.
  • ألا يكون الموظف قد تقدم بطلب إنهاء خدمة أو استقالة قبل صدور قرار شغل الوظيفة الإشرافية.
  • تحقيق الموظف 70% من درجات الوظيفة الإشرافية والتي تقسم وفق التالي:
    • 20 درجة بالنسبة للدرجة المالية.
    • 40 درجة للاختبار.
    • 40 درجة للمقابلة الشخصية.
  • أن يكون شغل الوظيفة المتاحة بنظام الندب لمدة سنة كحد أدنى قبل التثبيت للتأكد من أحقيته وكفاءته في شغل الوظيفة، وألا يُعاد إلى وظيفته السابقة بعد نهاية المدة المحددة للندب، ويتم إعادة إجراءات شغل الوظيفة الإشرافية من جديد.
  • أن تقوم الوزارة بالإعلان عن الوظائف الإشرافية الشاغرة قبل فترة كافية، وذلك عبر الوسائل التي تضمن اطلاع المعنيين عليه سواء عبر الموقع الرسمي للوزارة أو الإعلان داخل القسم وغيرها.

مضمون لائحة تنظيم الوظائف الاشرافية وزارة الصحة

لائحة تنظيم الوظائف الاشرافية وزارة الصحة pdf

يمكن الحصول على الشروط التي تضمنتها لائحة الوظائف الإشرافية في وزارة الصحة الكويتية بصيغة pdf “من هنا“، والذي يساعد الراغبين بالترشح لشغل هذه الوظائف من معرفة الأسس والمعايير المتبعة في اختيار الموظفين والاطلاع على تفاصيل وتقسيم درجات الوظيفة.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا يكون قد تم التعريف بلائحة تنظيم الوظائف الإشرافية وزارة الصحة مع الحديث عن أهم الشروط والضوابط التي تضمنتها هذه اللائحة وتقديم العديد من المقالات المقترحة.