لماذا سميت الناصرية في الكويت بهذا الاسم

لماذا سميت الناصرية في الكويت بهذا الاسم

لماذا سميت الناصرية في الكويت بهذا الاسم ؟ والتي تعتبر إحدى المناطق الكويتية القديمة، وقد تغير اسمها في الوقت الحاضر بعد التطور العمراني الذي شهدته الكويت، حيث تغيرت ملامح هذه المنطقة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على سبب تسمية هذه المنطقة بالناصرية.

لماذا سميت الناصرية في الكويت بهذا الاسم

سميت الناصرية في الكويت بهذا الاسم نسبة إلى الشيخ صباح الناصر، والذي كان يسيطر على بعض المناطق البرية البعيدة عن التجمعات السكانية الكبيرة منها الناصرية والعباسية والعضيلية، فعمل على توزيعها على بعض رجالات القبائل في فترة اكتشاف النفط، وقد كان في هذه المناطق بعض البيوت أساسها من عشيش.[1]

لماذا سميت الناصرية في الكويت بهذا الاسم

لماذا تغير اسم الناصرية في الكويت

تغير اسم الناصرية بسبب التطور العمراني الذي شهدته فأصبح اسمها اشبيلية، وذلك نسبة إلى مدينة إشبيلية الأندلسية كقرطبة وغرناطة، حيث تعتبر إشبيلية في الكويت ضاحية نموذجية حديثة تتكون من أربع قطع، كما تتميز منازلها بالارتدادات الكبيرة الموجودة أمامها.

لماذا تغير اسم الناصرية في الكويت

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

أين تقع الناصرية في الكويت

تقع الناصرية في الكويت، والتي تسمى إشبيلية في محافظة الفروانية يحدها عدة مناطق وهي:  منطقة الرحاب ومنطقة جليب الشيوخ ومنطقة الفروانية ومنطقة العارضية الصناعية، ويوجد فيها بعض المرافق الرياضية كإستاد جابر الأحمد الدولي، ونادي النصر الكويتي، وبعض المرافق التعليمية مثل كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله لماذا سميت الناصرية في الكويت بهذا الاسم قبل أن يتغير اسمها إلى إشبيلية نسبة إلى مدينة إشبيلية الإسلامية.

أسئلة شائعة

  • ما هي الناصرية الكويت الحالي؟

    تدعى منطقة الناصرية الكويتية حاليًا باسم اشبيلية.‏

  • في أي محافظة تقع منطقة الناصرية في الكويت؟

    تقع منطقة الناصرية في محافظة الفروانية.‏

  • لأي دائرة انتخابية تتبع الناصرية في الكويت؟

    تتبع الناصرية في الكويت للدائرة الانتخابية الرابعة.‏

المراجع

  1. ^alraimedia.com , مناطق الكويت وجزرها , 07/03/2023