لماذا سميت مدرسة المباركية في الكويت بهذا الاسم

لماذا سميت مدرسة المباركية في الكويت بهذا الاسم

لماذا سميت مدرسة المباركية في الكويت بهذا الاسم، والتي تعتبر واحدة من أشهر المدارس في تاريخ الكويت، حيث خرجت المدرسة عدد كبير من الأسماء البارزة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى أنها من الأماكن التراثية التي يزورها السياح، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على لماذا سميت مدرسة المباركية في الكويت بهذا الاسم.

لماذا سميت مدرسة المباركية في الكويت بهذا الاسم

سميت مدرسة المباركية في الكويت بهذا الاسم نسبة إلى الشيخ الراحل مبارك الصباح، كما تعتبر هذه المدرسة هي المدرسة النظامية الأولى في تاريخ دولة الكويت، بالإضافة إلى أن الشيخ يوسف بن عيسى القناعي هو أول مدير للمدرسة التي انطلقت من تبرعات المواطنين، إضافة لرسوم تسجيل الطلبة.[1]

لماذا سميت مدرسة المباركية في الكويت بهذا الاسم

متى تأسست مدرسة المباركية

تأسست مدرسة المباركية في الثاني والعشرين من شهر ديسمبر عام 1911 م والموافق لعام 1329 هجري، كما تعود فكرة تأسيس المدرسة بشكل رئيسي إلى كل من الشيخ يوسف بن عيسى القناعي والشيخ ناصر المبارك الصباح وياسين الطبطبائي.

عنوان مدرسة المباركية

تقع مدرسة المباركية في الكويت، شارع سعود بن عبدالعزيز، مركز الفهد التجاري. كما يمكن الوصول إلى المدرسة بالاعتماد على خريطة قوقل ماب “من هنا“، ‎حيث تشهد المدرسة توافد عدد كبير من الطلاب سنويًا، إضافة إلى أنها تضم نخبة من أفضل المعلمين بكافة التخصصات.

طرق التواصل مع مدرسة المباركية

يمكن التواصل مع مدرسة المباركية عبر معلومات الاتصال التالية:

  • رقم مدرسة المباركية: 24742139.
  • تويتر مدرسة المباركية:من هنا“.
  • انستقرام مدرسة المباركية:من هنا“.
  • فيس بوك مدرسة المباركية:من هنا“.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن لماذا سميت مدرسة المباركية في الكويت بهذا الاسم، والذي أجبنا فيه بشكل مفصل عن هذا الاستفسار حول سبب تسمية مدرسة المباركية.

المراجع

  1. ^twitter.com , ثانوية المباركية , 29/11/2023

منصة متى ، مخالفات المرور الكويت ، الاستعلام برقم القضية الآلي الكويت ، الاستعلام بالرقم المدني عن منع السفر ، استعلام عن قضية بالرقم المدني ، الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني ، عسل بلاك بوت ta35 ، حجز موعد البصمة البيومترية الكويت  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *