ما ابي اقابل ربي وانا مصافح صهاينة من القائل

ما ابي اقابل ربي وانا مصافح صهاينة من القائل

ما ابي اقابل ربي وانا مصافح صهاينة من القائل وهي المقولة التي يستذكرها عموم الشعب الكويتي في هذه الأيام، وبقيت عالقة في ذهنهم منذ أن قيلت وحتى يومنا هذا، يقدم موقع ويكي الكويت من خلال المقال التالي من هو قائل عبارة ما أبي أقابل ربي وأنا مصافح صَهاينة مَن القَائل، وبعض المعلومات عن هذا الشخص.

ما ابي اقابل ربي وانا مصافح صهاينة من القائل

إنّ قائل عبارة ما أبي اقابل ربي وانا مصافح صهاينة هو الشيخ صباح الأحمد الجابَر الصباح، وقد قال هذه العبارة خلال آخر أيام حياته، وكان يشعر بدنو أجله، وكانت دولة الكويت آنذاك تتعرض للعديد من الضغوطات الدولية.

"ما

من هو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

إن الشيخ صباح الأحمد الجابَر الصباح هو سياسي كويتي والأمير السابق لدولة الكويت والحاكم الخامس لها بعد الاستقلال، ولد الشيخ صباح الأحمد في الكويت خلال 16 يونيو 1929 م، وقد تقلد العديد من المناصب الهامة في دولة الكويت، وذلك قبل وصوله لكرسي الحكم، فعمل رئيسًا لمجلس الوزراء ووزيرًا للخارجية ونائبًا أول لمجلس الوزراء، إلى أن تولى الحكم في يناير عام 2006 م وحتى وفاته في سبتمبر عام 2020 م.

متى توفي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

توفي الشيخ صباح الأحمد الجَابر الصباح في 18 يوليو / تموز 2020 م، وذلك بعد تعرّضه لوعكةٍ صحيةٍ، وكان قد سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال علاجه، إلا أنه تعرض لانتكاسة صحية ليفارق الحياة بعمر الواحدة والتسعين، وقد أعيد جثمانه إلى دولة الكويت، ودفن فيها بحضور عددٍ من رؤساء الدول المجاورة والأوروبية.

متى توفي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

مقالات مقترحة

ننصحكم بقراءة المقالات التالية:

ختامًا نكون قد تعرفنا ما ابي اقابل ربي وانا مصافح صهاينة من القائل، واتضح أنّه الشيخ صباح الأحمد الجَابر الصباح، وأدرجنا ضمن المقالات بعض المعلومات حول الشيخ صباح الأحمد الجَابر الصباح، ومنها تاريخ وفاته.

أسئلة شائعة

  • كم عدد زوجات الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح؟

    تزوّج الشيخ صباح الأحمد الجَابر الصباح مرة واحدة من الشيخة فتوح السلمان الحمود الصباح.

  • من هم أبناء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح؟

    رزق الشيخ صباح الأحمد الجَابر الصباح بثلاثة أبناء ذكور يتقلد أكثرهم مناصب في دولة الكويت، وبنت واحدة، وهم: الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، الشيخ حمد صباح الأحمد الصباح، الشيخ أحمد صباح الأحمد الصباح، والشيخة سلوى صباح الأحمد الصباح.

  • من هي والدة الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح؟

    إنّ والدة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح هي منيرة العثمان السعيد العيار.

المراجع

  1. ^twitter.com , برق نيوز , 19/10/2023