متى تأسست الجمعية الاقتصادية الكويتية

متى تأسست الجمعية الاقتصادية الكويتية

متى تأسست الجمعية الاقتصادية الكويتية، حيث مضى أكثر من نصف قرن على تأسيس الجَمعية الاقتِصادية الكُويتية، وقدمت الجمعية خلال تلك الفترة الطويلة العديد من النتائج الإيجابية المرجوة منها، كما دعمت الفكر الاستثماري في الكويت، ومهدت الطريق لتكوين الاقتصاد الكويتي بقوته أمام المؤسسات والشركات الخاصة والعامة، ومن خلال موقع ويكي الكويت سيتم التعرف على تاريخ تأسيس الجمعية الاقتِصادية الكويتية، بالإضافة لذكر تاريخ إعادة هيكلتها، وإصدار نظامها الأساسي.

متى تأسست الجمعية الاقتصادية الكويتية

تأسست الجَمعية الاقتِصادية الكُويتية خلال العام 1970 م، ومضى على تأسيسها 52 سنة ميلادية، حيث تشكلت بنظام بدائي خلال فترة القرن الماضي، وقد أعيد هيكلتها وتجديد نظامها من قبل الحكومة الكُويتية خلال العام 2001م، وتم اعتبار مقرها الرسمي في العاصمة الكويتية (الكويت)، كما تم تحديد الأهداف العامة لمسار عمل الجمعية، والنتائج المرجوة منها.[1]

متى تأسست الجمعية الاقتصادية الكويتية

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

إلى هنا نهاية المقال الذي تم التعرف من خلاله على متى تأسست الجَمعية الاقتِصادية الكُويتية، بالإضافة لذكر تاريخ إعادة هيكلتها وتحديد نظامها الجديد.

أسئلة شائعة

  • متى تم صياغة النظام الأساسي للجمعية الاقتصادية الكويتية؟

    تم صياغة النظام السياسي للجمعية الاقتصادية الكويتية أول مرة عند إنشائها عام 1970م، ثم أعيد صياغة النظام الأساسي وتحديد أهداف الجمعية عام 2001 من قبل اللجنة التشريعية في الحكومة الكويتية.

  • أين يقع مقر الجمعية الاقتصادية الكويتية؟

    على اعتبارها مؤسسة حكومية، يقع مقر الجمعية الاقتصادية الكويتية في العاصمة الكويتية ( الكويت )، وبالتحديد في منطقة بنيد القار - قطعة 3 - قسيمة 36.

  • متى تسقط عضوية أحد أعضاء الجمعية الاقتصادية الكويتية؟

    تسقط عضوية أحد أعضاء الجمعية الاقتصادية الكويتية في حال الوفاة أو الاستقالة، أو إذا فقد شرطًا من شروط العضوية، أو إذا تأخر عن أداء الاشتراك السنوي، وتتم إعادة العضوية في السبب الأخير بعد دفع رسوم الاشتراك.

المراجع

  1. ^kesoc.org , عن الجمعية , 19/04/2024