مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني في الكويت

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني في الكويت

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني في الكويت، والذي يتم الاحتفال به في الخامس والعشرين من شهر فبراير من كل عام ميلادي، وذلك إحياءً لذكرى جلوس الأمير الشيخ عبد الله السالم الصباح وذكرى استقلال الكويت عن بريطانيا الذي تم في عهده، حيثُ تستعد الدولة إلى مشاركة الشعب فرحته بالإنجاز العظيم بمختلف أشكال الاحتفالات، وعبر موقع ويكي الكويت سوف نوضح ما هي مظاهر الاحتفال باليوم الوطني؟ 

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني في الكويت

تتعدد مظاهر الاحتفال باليوم الوطني في الكويت، وذلك باعتباره من أبرز المناسبات الوطنية، التي تجمع أبناء الوطن على قلب واحد وشعار واحد يهتم ببقاء الوطن، والذي يصادف عقب ذلك اليوم مناسبة يوم التحرير أيضًا من الغزو العراقي، ليصبح العيد ازدواجيًا، ومن أبرز مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني ضمن التالي.[1]

عروض الألعاب النارية

يتم إطلاق مجموعة مميزة من المفرقعات والألعاب النارية التي تزيّن سماء الكويت بألوانها الزاهية وخدعها البصرية، إلى جانب الأعلام الوطنية التي تملأ الشوارع، وتتزيّن بها أبراج الكويت لتزيد من جمالية الاحتفال بالعرس الوطني.

عروض الألعاب النارية

تزيين البيوت بالاعلام الوطنية

يحتفي الكويتيون باليوم الوطني من خلال رفع الأعلام والرايات التي تحمل اسم الكويت لترفرف عاليًا وليعتزّ برؤيتها الكبار والصغار، فالعلم الوطني هو رمز العروبة والوطنية والاستقلال، وهو رمز الشرف والعز والكرامة.

تزيين البيوت بالاعلام الوطنية

مهرجان هلا فبراير

من المهرجانات الوطنية التي تقام على أراضي الكويت في شهر فبراير استكمالًا لأعياد الوطن، والتي تضمّن العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والتجارية والفنية، منها: العروض المسرحية، والأمسيات الشعرية، والحفلات الغنائية، والعروضات التجارية.

ارتداء الزي الوطني وملابس العيد الوطني

يهتم الكويتيون في أيام العيد الوطني إلى ارتداء الزي الوطني الذي يحمل ألوان العلم الكويتي، والملابس التراثية التقليدية، التي تعبّر عن اعتزاز الأبناء بأصالة وعراقة التاريخ الكويتي وثقافات الأجداد، وليشاركوا بها فرحتهم بالعرس الوطني الكويتي.

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني في الكويت

مسابقات العيد الوطني

تنظم دولة الكويت العديد من المسابقات الثقافية والوطنية استعدادًا لليوم الوطني، والتي يتم تقديمها عبر شاشات التلفاز، وأثير إذاعات الكويت، إضافة إلى الفعاليات المدرسية، وفي مختلف التخصصات، إلى جانب البعض منها ضمن الندوات الثقافية، وتقديم جوائز قيمة للفائزين.

توزيعات العيد الوطني الكويتي

كما يحرص الكثيرون من أبناء الكويت على تقديم الرمزيات والتوزيعات البسيطة، والتي تحمل شعارات وطنية وصور للعلم الكويتي، كنوع من التذكار ولإدخال الفرح والسرور على قلوب الأطفال والكبار، ومنها: الأعمال اليدوية المبتكرة، وبعض الحلويات اللذيذة، وغيرها.

توزيعات العيد الوطني الكويتي

عروض وتخفيضات العيد الوطني

كما يرغب أصحاب المتاجر والمؤسسات إلى وضع بصمتهم الخاصة في ذلك اليوم الوطني الحافل بالذكريات السعيدة، فيقدّمون خصومات ضخمة وتخفيضات على مختلف المنتجات والبضائع، من سلع غذائية وملابس ومستحضرات ومفروشات ورحلات طيران وغيرها الكثير.

العروض العسكرية والمظلية

تقدم دولة الكويت بمشاركة مؤسساتها العسكرية عروضًا مظلية وعسكرية رائعة ومميزة في ضوء الاحتفال باليوم الوطني، وبمشاركة سلاح الطيران الذي زيّن بالعلم الكويتي، فترى مشهدًا غير اعتيادي لأسراب من الطائرات العسكرية تحلق في سماء الكويت لترسم الفرحة والبهجة على وجوه الكويتيين.

العروض العسكرية والمظلية

اقرأ أيضًا: الاعياد الوطنية في الكويت بالترتيب

اماكن الاحتفال بالعيد الوطني في الكويت

يحتفل الكويتيون باليوم الوطني في مختلف الأماكن العامة والساحات والشوارع والبيوت، إضافة إلى أماكن خاصة للفعاليات الوطنية التي أعدتها دولة الكويت لشعبها العظيم، ومن تلك الأماكن:

  • أبراج الكويت.
  • مركز جابر الأحمد الثقافي.
  • صالة أرينا الكويت.
  • المتاحف الوطنية.
  • قاعة قصر حولي.
  • الجزيرة الخضراء.
  • ونتر وندر لاند.
  • ساحة العلم.
  • شاطئ الكويت.
  • منتزه سكاي زون ترامبولين.
  • قاعة بوليفارد الكويت بالسالمية.
  • المولات والمراكز التجارية.

إلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعنوان مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني في الكويت، حيثُ أوردنا عبر تلك السطور أبرز مظاهر الاحتفال في الكويت، مع الأماكن التي سيتم الاحتفال فيها، إلى جانب بعض الصور الموضحة ذلك.

أسئلة شائعة

  • لماذا تحتفل الكويت في 25 فبراير من كل عام؟

    تحتفل الكويت في 25 فبراير تخليدًا لذكرى استقلال الكويت عن بريطانيا عام 1961م.

  • كم باقي على العيد الوطني الكويتي؟

    إنّ ما تبقى على العيد الوطني الكويتي هو 16 يومًا فقط اعتبارًا من تاريخ 9/ فبراير/ 2023م.

  • متى يصادف اليوم الوطني الكويتي؟

    يصادف اليوم الوطني الكويتي يوم السبت 25/ فبراير/ 2023م.

منصة متى ، مخالفات المرور الكويت ، الاستعلام برقم القضية الآلي الكويت ، الاستعلام بالرقم المدني عن منع السفر ، استعلام عن قضية بالرقم المدني ، الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني ، عسل بلاك بوت ta35 ، حجز موعد البصمة البيومترية الكويت  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *