ممثلين تخرجوا من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت

ممثلين تخرجوا من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت

ممثلين تخرجوا من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، وكان لهم دور في مجال النهضة الفنية في الكويت منذ تأسيس المعهد في سبعينيات القرن الماضي وحتى الآن، فمنهم من وافته المنية، ومنهم ما زال في أوج عطائه، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على ممثلين ومخرجين، ونقاد من خريجي المعهد العالي للفنون المَسرحية في الكويت.

المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت

تأسس المعهد العالي للفنون المَسرحية في الكويت عام 1973 بموجب مرسوم أميري ليكون المؤسسة التعليمية والفنية المسؤولة عن رفد المجتمع بكادر من الممثلين والمخرجين والنقاد وغيرهم بعد دراستهم في المعهد لأربع سنوات، وذلك في أحد أقسامه والتي تشمل قسم التمثيل والإخراج المسرحي، وقسم النقد والأدب المسرحي، وقسم الديكور المسرحي، وقسم التلفزيون، وقد كان المعهد ملحقًُا بوزارة التعليم العالي ليتم في عام 2010 نقل تبعيته إلى أكاديمية الكويت للفنون.[1]

ممثلين تخرجوا من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت

يشهد المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت تخريج العديد من الممثلين سنويًا، وفيما يلي بعض من هؤلاء الممثلين:

  • عقيل الرئيسي.
  • علي الحسيني.
  • ناصر الدوسري.
  • أحمد العوضي.
  • سارة القبندي.
  • صفوت الغشم.
  • مهند الحمدي.
  • كفاح الرجيب.
  • محمد الأنصاري.
  • وحيد عبد الصمد.

اقرأ أيضًا: ما هو مستقبل المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت

عقيل الرئيسي

عقيل الرئيسي هو ممثل إيراني ولد في الكويت لأم كويتية بتاريخ 15 مايو 1992 وهو شقيق الممثلة شيماء علي، بدأ مشواره الفني عام 2013 من خلال الإعلانات التلفزيونية، ومن ثم شارك عام 2014 في مسلسل “ثريا” ومن ثم شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية، وهو متزوج من الممثلة فرح الهادي وهي من فئة البدون.

عقيل الرئيسي

اقرأ أيضًا: حقيقة انفصال عقيل الرئيسي وفرح الهادي

علي الحسيني

علي الحسيني ممثل كويتي من مواليد من مواليد 29 مارس 1989 يبلغ من العمر 34 عاماً وقد تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2011، وقد شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية منها مسلسل “كسرة ظهر” ومسرحية “سالي” ومسرحية “الرحمة”.

علي الحسيني

ناصر الدوسري

ناصر الدوسري ممَثل سعودي لأم كويتية من مواليد 17 مايو 1993، وقد نشأ في الكويت، ويقيم فيها وهو من خريجي قسم التَمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ مشواره الفني عام 2012 من خلال بعض الأعمال المسرحية، وانتقل بعدها لمجال العمل التلفزيوني.

ناصر الدوسري

اقرأ أيضًا: كم طول الممثل ناصر الدوسري

أحمد العوضي

أحمد العوضي هو ممثل ومؤلف ومخرج كويتي من مواليد 1 فبراير 1991 يبلغ من العمر 32 عاماً تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2013، بدأ مشواره الفني عام 2007 من خلال مسرح الشباب؛ ومن ثم قدم مجموعة من الأعمال التلفزيونية والمسرحية كما ألف العديد من الأعمال منها مسلسل “بيبي”.

أحمد العوضي

اقرأ أيضًا: من هي رهف العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية

سارة القبندي

سارة القبندي ممثلة كويتية من مواليد 20 أبريل 1993 تبلغ من العمر 30 عاماً درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، وقد بدأت مشوارها الفني عام 2014 من خلال المسرح؛ ومن ثم انتقلت إلى التلفزيون ، ومن أبرز أعمالها مسلسل “حضرة الموقف” ومسرحية “المكتبة”.

سارة القبندي

اقرأ أيضًا: تفاصيل زواج غدير سلطان من قطري

صفوت الغشم

صفوت الغشم ممثل يمني من مواليد 17 أكتوبر 1963 حاصل على بكالوريوس تمثيل وإخراج مسرحي من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1986 لديه العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية سواء في مجال التمثيل أو الإخراج منها مسلسل “حكاية سعدية” ومسرحية “هرقل”.

صفوت الغشم

مهند الحمدي

مهند الحمدي ممثل ومقدم برامج سعودي من مواليد 29 يناير 1993 يبلغ من العمر 30 عاماً تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2015، وقد بدأ نشاطه الفني عام 2016 من خلال مسلسل “الوجه المستعار” ومن ثم قدم مجموعة من الأعمال منها مسلسل “دفعة بيروت”.

مهند الحمدي

كفاح الرجيب

كفاح الرجيب مخرجة وممثلة كويتية من مواليد 3 مارس 1991 تبلغ من العمر 32 عاماً حاصلة على بكالوريوس في التمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية بدأت نشاطها الفني عام 2012 من خلال إخراجها لمسرحية “الحفار” ومن ثم قدمت العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية.

كفاح الرجيب

اقرأ أيضًا: من هو زوج كفاح الرجيب ويكيبيديا

محمد الأنصاري

محمد الأنصاري مخرج وممثل كويتي من مواليد عام 1990 يبلغ من العمر 33 عاماً بدأ نشاطه الفني عام 2015 من خلال التمثيل والإخراج المسرحي، ومن أشهر أعماله الإخراجية مسرحية “دماء على ورق”، كما قدم العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية منها مسلسل “بين اديك”.

محمد الأنصاري

وحيد عبد الصمد

وحيد عبد الصمد مخرج ومؤلف وممثل كويتي من مواليد 15 مارس 1961، وتوفي في 16 مايو 2014 تخرج من المعهد العالي للفنون المَسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1987، وقد شارك في العديد من الأعمال من أبرزها إخراجها لمَسرحية “تميمة وحمدان وكتاب الزمان”.

ختامًا تم التعرف على ممثلين تخرجوا من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، وعلى مخرجين في مجال التلفزيون والمسرح ممكن كان لهم بصمتهم في مجال الأعمال التمثيلية.

أسئلة شائعة

  • متى تأسس المعهد العالي للفنون المسرحية؟

    تأسس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1973.

  • أين يقع المعهد العالي للفنون المسرحية؟

    يقع المعهد العالي للفنون المسرحية على العنوان التالي: الكويت، السالمية، شارع حسن المبارك.

  • ما اقسام المعهد العالي للفنون المسرحية؟

    يضم المعهد العالي للفنون المسرحية الأقسام التالية: قسم التمثيل والاخراج المسرحي، وقسم النقد والأدب المسرحي، وقسم الديكور المسرحي، وقسم التلفزيون.

المراجع

  1. ^hioda.edu.kw , المعهد العالي للفنون المسرحية , 16/08/2023