من الكويت إلى الرياض كم كيلو

من الكويت إلى الرياض كم كيلو

من الكويت إلى الرياض كم كيلو، حيث تشهد الحدود الكويتية السعودية حركة تنقل مستمرة بين البلدين سواء بالبر أو بالجو، وذلك بسبب العلاقات التي تجمع بين الشعبين، بالإضافة لوجود عدد كبير من الشركات التي تملك أفرع في المدن الكويتية والسعودية، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف من الكُويت إلى الرِياض كم كِيلو بالطيارة.

المسافة بين الرياض والكويت

تبلغ المسافة بين العاصمة السعودية الِرياض والعاصمة الكُويتية الكُويت حوالي 690.5 كم، بالإضافة إلى الوقت اللازم للتنقل بين المدينتين يختلف باختلاف وسيلة النقل المستخدم في عملية السفر مع الأخذ بعين الاعتبار المنافذ الحدودية بالنسبة للسيارات وفترة الإقلاع والهبوط بالنسبة للطائرات.[1]

اقرأ أيضًا: كم مساحة الكويت والرياض

من الكويت إلى الرياض كم كيلو

يبلغ متوسط المسافة من الكُويت إِلى الرِياض حوالي 720.40 كيلو متر، حيث تختلف مسافة قياس الطريق من العاصمة الكُويت إلى العاصمة الرِياض باختلاف الطريقة التي يتم استخدامها للتنقل بين البلدين، حيث يوجد لكل طريقة ميزاتها التي تعطي ميزة الوصول بأسرع وقت ممكن إلى المدينة المراد السفر إليها.

"من

من الكويت إلى الرياض كم كيلو بالسيارة

بحال استقال المسافر سيارته للسفر من مدينة الكُويت إِلى مدينة الرِياض، فإن المسافة بالسيارة تقدر بحوالي 720.40 كم والتي تساوي 446.65 ميل، بالإضافة إلى أن السيارة تحتاج زمن يقدر بحوالي 6.8 ساعات لاجتياز هذه المسافة بحال السير بسرعة 80 كم.

اقرأ أيضًا: من الكويت إلى الرياض كم كيلو بالسيارة

من الكويت إلى الرياض كم كيلو بالطائرة

بحال تم الاعتماد على خيار السفر بالطيارة من الكُويت إلى الريِاض، فإن المسافة تكون 542,02 كِيلو متر، بالإضافة إلى أن هذه الرحلة تستغرق حوالي ساعة وعشرين دقيقة للوصول إلى مطار خالد الدولي في الطيارة القادمة من مطار الكُويت الدولي.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن مِن الكُويت إِلى الرِياض كَم كِيلو، والذي عرضنا فيه بشكل مفصل المسافة بين مدينة الكُويت ومِدينة الرِياض بالسيارة أو بالطائرة.

أسئلة شائعة

  • كم سعر التذكره من الكويت الى الرياض؟

    يبدأ سعر التذكرة من الكويت الى الرياض من 35 دينار كويتي.

  • ما اسم المعبر الحدودي بين الكويت والرياض؟

    يطلق على المعبر الحدودي الذي يفصل بين الكويت والرياض اسم منفذ الخفجي.

  • من الكويت إلى جدة كم ساعة بالسيارة؟

    تستغرق الرحلة من الكويت إلى جدة حوالي ساعتين بالسيارة.

المراجع

  1. ^e.gov.kw , معلومات جغرافية حول الكويت , 22/02/2023