من هو احمد المليفي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو احمد المليفي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو احمد المليفي ويكيبيديا السيرة الذاتية الذي يعتبر واحدًا من أبرز الشخصيات السياسية في دولة الكويت، والذي تقلد الكثير من المناصب الهامة في الحكومة الكويتية، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح من هو أَحمد الملِيفي ويكيبيديا، وبعض معلومات السيرة الذاتية حوله.

من هو احمد المليفي ويكيبيديا 

إن أَحمد الملِيفي هو سياسي من دولة الكويت، شغل الكثير من المناصب الهامة، فقد كان وزيرًا للتربية والتعليم العالي، ووزيرًا للعدل، وكان نائبًا في مجلس الأمة الكويتي عدة مرات، كمان كان أَحمد الملِيفي عضوًا في الكثير من الجمعيات واللجان مثل التشريعية، والمناقصات المركزية، وحماية المال العام، ولجان المرافق أيضًا، ويعرف عن  أَحمد الملِيفي لسانه الذي يتحدث بالحق دومًا، والجرأة.

من هو احمد المليفي

اقرأ أيضًا: من هو طلال السعيد

احمد المليفي السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز معلومات السيرة الذاتية حول أَحمد الملِيفي:

الاسم الكامل  أَحمد عبد المحسن تركي الملِيفي
تاريخ الميلاد 1956 م
مكان الميلاد الكويت
مكان الإقامة  الكويت
الجنسية كويتي
العمر  67 عاماً
الديانة  الإسلام
اللغة الأم  اللغة العربية
المهنة  وزير سابق
المؤهل العلمي 
  • إجازة من كلية الحقوق والشريعة في جامعة الكويت.
  • درجة الماجستير في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن تخصص القانون.
  • درجة الدكتوراه في القانون الدستوري.

من هو احمد المليفي

اقرأ أيضًا: من هو الدكتور منذر العجمي

كم عمر احمد المليفي

إن عمر أَحمد الملِيفي هو سبعة وستين عامًا، فهو من مواليد دولة الكويت في عام 1956 م، ويحمل الجنسية الكويتية، وقد حصل أَحمد الملِيفي على إجازة من كلية الحقوق والشريعة في جامعة الكويت عام 1981 م، ثم حصل على درجة الماجستير في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن تخصص القانون، وتابع تعليمه وحصل على درجة الدكتوراه في القانون الدستوري.

اقرأ أيضًا: كم عمر المذيع محمد الوسمي

قصة احمد المليفي مع قبيلة عجمان 

انتشر منذ الأيام الماضية الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يتحدثون بغضب حول كتاب “تجربتي” للمؤلف أَحمد الملِيفي، والذين اتهموه بالإساءة إلى قبيلة عجمان، ثم أعلن أَحمد الملِيفي أنه تم رصد أكثر من مئة حساب يخرقون قانون النقد المباح، ولكنه سيأخذ الأمور بنية طيبة أي أنهم أساءوا فهم الكتاب فهو لا يمكن أن يسيء لأي مكون من مكونات المجتمع.

تويتر احمد المليفي 

يمكن متابعة حساب أَحمد الملِيفي الخاص في منصة التويتر مباشرةً “من هنا“، إذ يشارك أَحمد الملِيفي متابعيه الذين يفوق عددهن عن مئة وثمانية آلاف متابع من جميع أنحاء دولة الكويت، الكثير من آراءه السياسية، والخطوات القادمة أيضًا، بالإضافة إلى إرفاق وتوضيح تصريحاته.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى الختام بعد أن تم إيضاح من هو احمد المليفي ويكيبيديا السيرة الذاتية، ومعرفة كم عمره، وما هي قصته مع قبيلة العجمان، بالإضافة إلى إرفاق حسابه الشخصي في تويتر.

أسئلة شائعة

  • مواليد احمد المليفي كم؟

    إن مواليد أحمد المليفي هي عام 1956 م.

  • ما هي ديانة احمد المليفي؟ 

    إن ديانة أحمد المليفي هي الإسلام.

  • ما هي جنسية احمد المليفي؟

    إن أحمد المليفي كويتي الجنسية.

  • احمد المليفي من وين؟

    إن أحمد المليفي من دولة الكويت.

المراجع

  1. ^twitter.com , almelaifi , 14/06/2023