من هو الشيخ فهد سالم العلي الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الشيخ فهد سالم العلي الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الشيخ فهد سالم العلي الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية، العسكري والسياسي الكويتي الذي يعتبر من الشيوخ الأكثر ظهوراً على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يمتلك جمهوراً كبيراً على هذه المنصات الافتراضية، من هذا المنطلق يهتم موقع ويكي الكويت بإيراد معلوماتٍ عن هذا الشيخ للتعرف أكثر على سيرته الذاتية وعمره وتهمته وحسابه الرسمي على تويتر.

من هو الشيخ فهد سالم العلي الصباح ويكيبيديا

إن الشيخ فَهد سالم العلي الصباح هو سياسي وعسكري يحمل الجنسية الكويتية، وهو أحد أبناء العائلة الحاكمة في دولة الكويت ولد فهد العلي في العاصمة، وترعرع فيها، وقد كان له دور إبان الغزو العراقي على الكويت حيث سجن على يد الجيش العراقي عام 1990 ميلادياً، عمل فهد السالم في عدّة مرافق حكومية بين عام 1990 وحتى عام 2006 ميلادياً، وكانت له محاولات جادّة في الكتابة التاريخية، فأصدر كتاب “مركز فهد السالم لحوار الحضارات والدفاع عن الحريات”.

اقرأ أيضًا: من هي الشيخة هدى فهد السالم الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية

الشيخ فهد سالم العلي الصباح السيرة الذاتية

فيما يلي معلومات، فَهد سالم العلي الصباح من خلال الجدول التالي:

الاسم كاملاً الشيخ فهد سالم العلي الصباح
اسم الشهرة فهد سالم العلي
تاريخ الميلاد غير معروف
محل الميلاد ولد في العاصمة الكويتية الكويت.
اللغات اللغة العربية “اللهجة الكويتية”، اللغة الإنجليزية.
المؤهل العلمي بكالوريوس في التاريخ
المدرسة الأم جامعة الكويت، دولة الكويت
محل الإقامة يقيم في دولة الكويت
المهنة سياسي، عسكري
سنوات النشاط بدأ العمل في 1990 ميلادياً، ويستمر حتى الوقت الحالي

كم عمر الشيخ فهد سالم العلي الصباح

إن عمر الشيخ فَهد سالم العلي الصباح الدقيق غير معروف، وعلى الأرجح أنه من مواليد السبعينات أو نهاية الستينات ولد فهَد سالم العلي في دولة الكويت، وترعرع فيها، وقد كانت بداية عمله في الجهاز الحكومي الكويتي بداية التسعينات حيث أشرف على عمل عدّة مرافق حكومية وخاصة بعد الغزو العراقي بالإضافة لعمله وكيلاً مساعداً لشؤون نظم المعلومات والخدمات.

اقرأ أيضًا: من هو الشيخ سالم جابر الاحمد الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هم أبناء الشيخ فهد سالم العلي الصباح

إن عدد أبناء الشيخ فَهد سالم العلي الصباح مجهول حتى الآن، إلا أن الصباح قد سبق له الحديث عن أحد أنجاله الذي يدعى “جابر” والبالغ من العمر خمسة عشر عاماً حيث اتهم الأخير مجهولاً بملاحقة ابنه في العاصمة وتعرضه للشروع بالقتل، وكان الأخير قد رجّح أن يكون مقصوداً بهذه التهديدات مع أبنائه بسبب تعليقه على القضايا الخاصة بفساد الرؤوس العليا في الكويت.

ما هي تهمة الشيخ فهد سالم العلي الصباح

أوقفت قوات الأمن الكويتية الشيخ فَهد سالم العلي الصباح في مايو عام 2022 ميلادياً على خلفية اتهام شيوخ الأسرة الحاكمة بالفساد، ونشره تغريدة يسيء فيها إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح، وكان فَهد الصباح قد أنكر جميع الاتهامات الموجهة إليه حيث جرى توقيفه لأيام، وقال الأخير إنه لم يقصد التعدي على الذات الأميرية في منشوراته، وأن الموضوع كان إساءة فهم فقط.

تويتر الشيخ فهد سالم العلي الصباح

يمتلك الشيخ فَهد سالم العلي الصباح حساباً رسمياً على موقع تويتر يمكن الوصول إليه “من هنا“، حيث يقوم الأخير بنشر أخبار من دولة الكويت، ومن منطلق عمله فيها، بالإضافة إلى رحلاته خارج الكويت، الجدير بالذكر أن فَهد سالم العلي الصباح يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة تتجاوز المائة وأربعين ألف متابع.

وبهذا، نصل لختام مقال من هو الشيخ فهَد سالم العلي الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية، الذي تناول معلوماتٍ عن هذه الشخصية للتعريف به من خلال سيرته الذاتية وعمره الحقيقي وعدد أبنائه وحساباته الرسمية.

أسئلة شائعة

  • من هي زوجة فهد سالم العلي الصباح؟

    إن زوجة الشيخ فهد سالم العلي الصباح غير معروفة من الناحية الإعلامية

  • من هي والدة فهد سالم العلي الصباح؟

    والدة فهد سالم العلي الصباح غير معروفة حيث أن والده متزوج أربع مرات ولديه عددٌ من البنين والبنات.

  • هل فهد سالم العلي الصباح سني أم شيعي؟

    يعتنق فهد سالم العلي الصباح الديانة الإسلامية وعلى الأغلب أنه سني المذهب.

المراجع

  1. ^twitter.com , Fahad Salem AlAli-ALSabah , 10/07/2023