من هو مازن الجراح الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو مازن الجراح الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو مازن الجراح الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية الذي يعتبر من الشخصيات المشهورة في الكويت، والتي تولت العديد من المناصب السياسية خلال حياته المهنية، كما أنه من أفراد العائلة الحاكمة، ولذلك يوضح موقع ويكي الكويت مَن هو مَازن الجرَاح الصبَاح، ويوفر معلومات سيرته الذاتية.

من هو مازن الجراح الصباح

مَازن جرَاح صبَاح المحمد الصباح اللواء السابق في وزارة الداخلية الكويتية من مواليد الكويت 1962 للميلاد، يندرج من السلالة الحاكمة حيث إنه ابن حفيد الحاكم السادس للكويت محمد بن صباح الصباح، وشقيقاه هما علي الجراح الصباح وزير الديوان الأميري الكويتي خالد الجراح الصباح وزير الداخلية الكويتي.

من هو مازن الجراح الصباح

السيرة الذاتية لمازن الجراح الصباح

فيما يلي جدول يوضح تفاصيل السيرة الذاتية لمَازن الجرَاح الصبَاح:[1]

الاسم الكامل مَازن جرَاح صبَاح المحمد الصبَاح
اسم الشهرة مَازن الجرَاح الصبَاح
تاريخ الميلاد 23 ديسمبر 1962
الجنسية كويتية
مكان الولادة الكويت
مكان الإقامة الكويت
الديانة مسلم
الحالة الاجتماعية متزوج
عدد الأولاد 5 أولاد
العمل لواء سابق في وزارة الداخلية.

كم عمر مازن الجراح الصباح

يبلغ مَازن الجرَاح الصبَاح من العمر 61 عامًا حيث إنه من مواليد الكويت 23 ديسمبر 1962 للميلاد، حيث بدأ مسيرته المهنية والعملية كضابط برتبة ملازم ثاني في وزارة الدفاع الكويتية؛ ومن ثم انتقل إلى وزارة الداخلية، وتولى عدة مناصب قبل وصوله لرتبة لواء، ومنها مدير مباحث المخدرات في الجهراء والفروانية ومساعد مدير في الإدارة العامة للمباحث الجنائية لشؤون المحافظات.

كم عمر مازن الجراح الصباح

من هم أولاد مازن الجراح الصباح

مَازن الجرَاح الصبَاح متزوج ولديه من الأبناء خمس بنات وهم: الشيخة دانة والشيخة شيخة والشيخة الزين والشيخة غلا والشيخة حلا، ومن الجدير بالذكر أن مازن الجراح الصباح تعود أصوله إلى قبيلة العتوب وهي من القبائل العربية المعروفة التي استطاعت إقامة دولتين مستقلتين وهما آل الصباح في الكويت وآل خليفة في البحرين.

مقالات مقترحة

نرشح قراءة المقالات التالية:

وبهذا يكون قد تم التعريف بمَن هو مَازن الجرَاح الصبَاح ويكيبيديا السيرة الذاتية، وتوضيح عمره وعدد أولاده وأسمائهم بالإضافة لتسليط الضوء على أصول عائلته.

المراجع

  1. ^twitter.com , المجلس , 27/11/2023