ما هو موسم الذرعان في الكويت

ما هو موسم الذرعان في الكويت

ما هو موسم الذرعان في الكويت؟ حيث قسم العرب قديمًا السنة في الكويت إلى أربعة عشر موسمًا بدايةً من 24 أغسطس مع بداية طلوع نجم سهيل، معتمدين في تحديد كل موسم على مطالع النجوم، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على كافة المعلومات عن موسم الذرعَان في الكويت.

ما هو موسم الذرعان في الكويت

موسم الذرعَان في الكويت هو سابع المواسم الانتقالية في السنة السهيلية (نسبة لنجم سهيل) ومن أخطرها، حيث يتميز هذا الموسم بكثرة السرايات وهي عبارة عن ظاهرة طبيعية تكون فيه أشعة الشمس موجهة نحو الأرض بزاوية تسمح بتسخين التربة دون تسخين الهواء مما يؤدي إلى زيادة سرعة الرياح مسببةً الغبار، كما يتميز هذا الموسم بتغيير الرياح اتجاهاتها بشكل يصعب التنبؤ به.[1]

"ما

اقرأ أيضًا: ما هي مواسم البرد في الكويت

متى يبدا موسم الذرعان في الكويت 2023

يبدا موسم الذرعَان في الكويت يوم الاثنين 3 أبريل 2023 ميلادي الموافق 12 رمضان 1444 هجري، حيث يأتي موسم الذرعَان بعد موسم الحميم (سادس المواسم الانتقالية) الذي يبدأ يوم 8 مارس، ويستمر لمدة 26 يوم حتى 2 أبريل، وقد عرف هذا الموسم بأنه موسم الربيع.

اقرأ أيضًا: من هو عيسى رمضان خبير الأرصاد الجوية

متى ينتهي موسم الذرعان في الكويت 2023

ينتهي موسم الذرعَان في الكويت بتاريخ 28 أبريل 2023 ميلادي الموافق 8 شوال 1444 هجري معلنًا نهاية السرايات وبداية العواصف الرعدية وارتفاع درجات الحرارة مع ثامن المواسم وهو موسم الكنة الذي يستمر لمدة تسعة وثلاثين يومًا من 29 أبريل ولغاية 6 يونيو.

"متى

اقرأ أيضًا: رقم هاتف الارصاد الجوية في الكويت الموحد

كم مدة موسم الذرعان في الكويت 2023

إن مدة مَوسم الذرعَان في الكويت هو 26 يوماً حيث يبدأ هذا المَوسم يوم 3 أبريل، ويستمر حتى نهاية يوم 28 أبريل، ويذكر أن مَوسم الذرعَان يتوسط المواسم الانتقالية فهو سابع هذا المواسم التي يبلغ عددها أربعة عشر موسمًا وفق ما قسمها العرب قديمًا اعتمادًا على مطالع النجوم.

كم باقي على موسم الذرعان الكويت 2023

يمكن معرفة كم باقي على موسم الذرعَان الكويت 2023 من خلال المؤقت التالي:

كم باقي على موسم الذرعان الكويت 2023

ختامًا تم التعرف ما هو موسم الذرعَان في الكويت كما تم التعرف على موعد هذا الموسم الانتقالي السنوي الذي يشهد العديد من التقلبات في درجات الحرارة والرياح.

أسئلة شائعة

  • ما سبب تسمية موسم الذرعان في الكويت؟

    ترجع تسمية موسم الذرعان في الكويت إلى أحد النجوم التي عرفها العرب قديمًا.

  • ما هو ترتيب موسم الذرعان في الكويت؟

    إن موسم الذرعان هو سابع المواسم الانتقالية السنوية في الكويت.

  • ما سبب تسمية السنة السهيلية؟

    ترجع تسمية السنة السهيلة إلى نجم سهيل.

المراجع

  1. ^kuna.net.kw , وكالة الأنباء الكويتية , 30/03/2023