موعد تقديم البعثات الداخلية لحملة الدبلوم والمحولين من البعثات 2023

موعد تقديم البعثات الداخلية لحملة الدبلوم والمحولين من البعثات 2023

موعد تقديم البعثات الداخلية لحملة الدبلوم والمحولين من البعثات 2023- 2024 حيث أعلن مجلس الجامعات الخاصة في الكويت عن موعد استقبال طلبات حاملي شهادة الدبلوم والمحولين دراسيًا للالنحاق ببرامج البكالوريوس التي تتيحها الجامعات الخاصة في الكويت، ويقدم موقع ويكي الكويت متى مَوعد تَقديم البعثَات الدّاخلية لحَملة الدّبلوم والمحولين من البعثات 2023 ومَوعد التسجيل في البعثَات الدّاخلية لحَملة الدّبلوم.

موعد تقديم البعثات الداخلية لحملة الدبلوم  2023 -2024

أعلن مجلس الجامعات الخاصة في الكويت عن فتح باب التقديم في البعثات الداخلية للفصل الدراسي الأول من عام 2023-2024 لحاملي شهادة الدبلوم في الكويت اعتبارًا من يوم الاثنين 14 أغسطس 2023  وحتى يوم الأربعاء 23 أغسطس 2023، حيث يستمر التسجيل لمدة عشرة أيام يمكن لجميع الراغبين بالتسجيل بخطات البعثات تقديم طلباتهم خلال تلك المدة.

اقرأ أيضًا: تخصصات البعثات الداخلية في الكويت

موعد تقديم البعثات الداخلية للطلبة المحولين 2023-2024

كما أعلن مجلس الجامعات الخاصة أن موعد التقديم للبعثات الداخلية الفصل الأول 2023-2024 للطلبة المحولين دراسيًا سيكون ايضًا اعتبارًا من الاثنين 14 أغسطس 2023 ولغاية يوم الأربعاء 23 أغسطس 2023، ويتوجب على جميع الراغبين بالتسجيل الاطلاع على الشروط المطلوبة والمستندات المطلوبة منهم من خلال الموقع الإلكتروني لمجلس الجامعات الخاصة في الكويت.

اقرأ أيضًا: نسب قبول البعثات الداخلية في الكويت

متى ينتهي تقديم البعثات الداخلية لحملة الدبلوم والمحولين من البعثات 2023

ينتهي تقديم البعثات الداخلية لحملة الدبلوم والمحولين يوم الأربعاء 23 أغسطس 2023 وهو آخر يوم للتسجيل حيث سيتم تلقي طلبات المتقدمين في المنشآت التعليمية حتى انتهاء موعد الدوام الرسمي في كل منشأة، ويتوجب على جميع الطلبة المسارعة لتقديم طلباتهم خلال تلك المدة حيث لن يتم قبول أي طلب يتم تقديمه بعد المدة المحددة.

اقرأ أيضًا: شروط القبول في البعثات الداخلية

التسجيل في خطة البعثات الداخلية لحملة الدبلوم والمحولين 2023-2024

بين مجلس الجامعات الخاصة في الكويت أن التسجيل في خطة البعثات الدداخلية لحملة الدبلوم سيكون بشكل يدوي من خلال حضور الطالب إلى المنشأة التعليمية التي يرغب الطالب بالالتحاق بها خلال المدة المحددة أعلاه، كما يتوجب على الطالب مراجعة موقع مجلس الجامعات الخاصة للتعرف على شروط القبول والمستندات المطلوبة منه.

اقرأ أيضًا: جامعات البعثات الداخلية في الكويت

كم باقي على موعد تقديم البعثات الداخلية لحملة الدبلوم  2023 -2024

يمكن التعرف من خلال العداد التالي على الوقت المتبقي للتسجيل في خطة البعثات الداخلية لحملة الدبلوم والمحولين بالإضافة إلى الوقت المتبقي لنهاية التسجيل:

كم باقي على بداية تقديم البعثات الداخلية لحملة الدبلوم  2023 -2024
كم باقي على نهاية تقديم البعثات الداخلية لحملة الدبلوم  2023 -2024

وفي الختام تم التعرف على مَوعد تَقديم البعثَات الدّاخلية لحَملة الدّبلوم والمحوّلين من البعثات 2023- 2024 حيث تم التعرف على موعد بداية التقديم ونهايته بالإضافة إلى طريقة التسجيل في خطة البعثات الداخلية لحملة الدبلوم والمحولين.

أسئلة شائعة

  • كم الحد الأدنى للقبول في خطة البعثات الداخلية للمحولين دراسيًا؟

    إن الحد الأدنى للقبول في خطة البعثات الداخلية للمحولين دراسيًا هو 3 نقاط من 4 في نظام النقاط أو 80% على الأقل في الأنطمة الأخرى.

  • كيف اقدم على الابتعاث الداخلي لحملة الدبلوم؟

    يتم التقديم في خطة البعثات الداخلية لحملة الدبلوم يدويًا من خلال الحضور إلى المنشأة التعليمية التي سيتم التسجيل فيها.

  • كم عدد الجامعات الموجودة في خطة البعثات الداخلية لحملة الدبلوم؟

    تتضمن خطة البعثات الداخلية لحملة الدبلوم تسع جامعات مختلفة منها الجامعة الأمريكية في الكويت وكلية القانون وجامعة الشرق الأوسط وجامعة الخليج وغيرها.

المراجع

  1. ^twitter.com , مجلس الجامعات الخاصة , 10/08/2023