موقع قرية الشيخ صباح الاحمد التراثية على جوجل ماب

موقع قرية الشيخ صباح الاحمد التراثية على جوجل ماب

موقع قرية الشيخ صباح الاحمد التراثية على جوجل ماب التي تعتبر أحد أبرز المناطق التُّراثية في الخليج العربي، والتي تعد موروث الكويت الشعبي، والتُّراثي لدول مجلس التعاون الخليجي، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم تقديم مَوقع قَرية الشَّيخ صَباح الأَحمد التُّراثية على جُوجل مَاب.

اين تقع قرية الشيخ صباح الاحمد التراثية

إن قَرية الشَّيخ صباح الأحمد التُّراثية هي عبارة عن قرية تُراثية خليجية مقامة في منطقة السالمي في دولة الكويت، إذ أقيمت هذه القرية تحت رعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، وذلك بغية تعزيز التراث الوطني الشعبي في دول الخليج العربي، وقد افتتحت القرية في اليوم التاسع عشر من ديسمبر في عام 2015 م، تحت شعار مهرجان الموروث الشعبي الخليجي التراثي، وتبلغ مساحتها حوالي خمسة وعشرين ألف متر.

موقع قرية الشيخ صباح الاحمد التراثية

اقرأ أيضًا: مكان حديقة الشهيد في الكويت على جوجل ماب

موقع قرية الشيخ صباح الاحمد التراثية على جوجل ماب

يمكن الحصول على اتجاهات قرية الشَّيخ صَباح الأحمد التُّراثية على جُوجل مَاب مباشرةً “من هنا“، إذ تقع هذه القرية في دولة الكويت، ضمن محافظة الجهراء، في منطقة السالمي، وهي عبارة ستة أجنحة، ويكون كل جناح فيها عبارة عن متحف خاص لكل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، يجمع فيها التراث الشعبي الخاص بها.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى الختام بعد أن تم إيضاح مَوقع قَرية الشَّيخ صَباح الاحمَد التُّراثية عَلى جُوجل مَاب، بالإضافة إلى الاطلاع على أبرز المعلومات عن هذه القرية.

أسئلة شائعة

  • متى تاسست قرية الشيخ صباح الاحمد التراثية؟

    تأسست قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية في عام 2015 م.

  • كم مساحة قرية الشيخ صباح الاحمد التراثية؟

    إن مساحة قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية تبلغ خمسة وعشرين كيلو متر.

  • اين تقع قرية الشيخ صباح الاحمد التراثية؟

    تقع قرية الشيخ صباح الاحمد التراثية في في دولة الكويت، ضمن محافظة الجهراء، في منطقة السالمي.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , قرية الشيخ صباح الاحمد التراثية , 22/04/2023