سبب هدم قصر مشرف في الكويت

سبب هدم قصر مشرف في الكويت

سبب هدم قصر مشرف في الكويت الذي يعتبر أحد المعالم التراثية التاريخية في دولة الكويت، إذ ضجّ خبر هَدم هذا القَصر في جميع أنحاء دولة الكويت، وأحزن جميع سكانها، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح سبب هَدم قَصر مُشرف في الكويت.

سبب هدم قصر مشرف في الكويت

إن سبب هَدم قَصر مُشرف في الكويت غير معروف إعلاميًا، إذ لم يصرح أي مصدر رسمي حول السبب الجوهري وراء هَدم هذا القصر وهل هو هَدم نهائي أو هي عمليات إعادة بناء، حيث يعتبر قَصر مُشرف من الحضارة الكويتية التاريخية، والذي بناه الشيخ مبارك بن صباح بن جابر الصباح في عام 1900 م، ثم أعيد بناؤه من جديد على يد عبد الله مبارك الصباح في عام 1957 م وكان يرمم من الحين إلى الآخر، حتى بدأت عمليات هدمه في صباح اليوم.

معلومات عن قصر مشرف في الكويت

اقرأ أيضًا: متى تم بناء قَصر مُشرف في الكويت

متى تم هدم قصر مشرف في الكويت

انتشر مقطع فيديو في منصة التويتر يوضح بدء عمليات هَدم قَصر مُشرف في اليوم الثامن من شهر مايو في عام 2023 م، والذي يقع في محافظة العاصمة الكويت، وسمي بهذا الاسم بسبب إطلالته التي تشرف على المناطق التي حولها، ويعود استملاك هذا القصر إلى المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب.

هدم قصر مشرف

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال بعد أن تم إيضاح سَبب هَدم قَصر مُشرف في الكُويت، بالإضافة إلى الاطلاع على تاريخ بدء عمليات الهَدم.

أسئلة شائعة

  • من بنى قصر مشرف في الكويت؟

    بنى قصر مشرف الشيخ مبارك بن صباح بن جابر الصباح في عام 1900 م.

  • اين يقع قصر مشرف في الكويت؟ 

    يقع قصر مشرف في محافظة العاصمة الكويت، في منطقة مشرف، في شارع خالد الملك بن عبد العزيز.

  • متى بني قصر مشرف في الكويت؟

    بني قصر مشرف في عام 1900 م.

المراجع

  1. ^twitter.com , الصباح , 08/05/2023