هل ستاربكس يدعم اسرائيل ام لا

هل ستاربكس يدعم اسرائيل ام لا

هل ستاربكس يدعم اسرائيل ام لا؟ وهل يوجد فروع لشركة ستاربكس الأمريكية في إسرائيل؟ من أكثر الاستفسارات التي يطرحها داعمو القضية الفلسطينية أثناء القيام بحملات المقاطعة العالمية لداعمي الكيان الصهيوني، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على حقيقة دعم ستاربكس إسرائيل.

هل ستاربكس يدعم اسرائيل ام لا

إن ستاربكس لا تدعم اسرائيل، وذلك بحسب التصريحات الرسمية الصادرة عن الشركة منذ عام 2014 بعد انتشار الحملات المطالبة بمقاطعة الشركة؛ بسبب دعمها لإسرائيل والجيش الإسرائيلي، حيث وضح البيان الصادر عن الشركة أن لا ستاربكس ولا رئيسها التنفيذي هوارد شولتز يوفران الدعم المالي للحكومة أو للجيش الإسرائيلي، وقد أوضح البيان ما ينتشر من أخبار هو مجرد شائعات، وأن الشركة لم ترد أي من أرباحها لإسرائيل، كما أن الشركة لا تدعم اي قضية سياسية أو دينية.

هل ستاربكس يدعم اسرائيل ام لا

اقرأ أيضًا: مقاطعة صاحبة مقهى توبيز في الكويت

هل ستاربكس تعمل في اسرائيل ام لا

إن ستاربكس لا تعمل في اسرائيل في الوقت الحالي حيث انسحبت من السوق الإسرائيلية منذ عام 2003، وذلك بسبب التحديات التشغيلية التي عرقلت مسيرة الشركة، وذلك بعد حوالي عامين من دخولها السوق بواسطة شركة “ديلك” للطاقة حيث افتتحت ستاربكس 10 فروع في السنة الأولى لتعمل على زيادتهم بمقدار 16 فرعاً في السنة، إلا أن الشركة توقفت عن العمل، وانسحبت من السوق الإسرائيلية.

اقرأ أيضًا: مقاطعة المنتجات السويدية في الكويت

حملة مقاطعة ستاربكس

أطلق العديد من النشطاء عام 2014 حملة مقاطعة لشركة ستاربكس عبر تطبيق “بايكوت” الذي يسمح بحشد بعض النشطاء حول قضية معينة، ليتمكن النشطاء من جمع ما يزيد عن 240 ألف ناشط خلال وقت قصير لمقاطعة ستاربكس التي توجهت بتوجيه بيان أعلنت فيه عدم دعمها للكيان الصهيوني، ويذكر أن ستاربكس تنشط في أكثر من 12 دولة حول العالم من بينها عدة دول عربية منها المغرب وقطر والسعودية ولبنان والأردن وغيرها.

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية:

ختامًا عرفنا إجابة سؤال هل ستاربكس يدعم اسرائيل ام لا كما تعرفنا على أسباب خروج ستاربكس من السوق الإسرائيلية بعد حوالي عامين على بدء نشاطها فيها.

أسئلة شائعة

  • ما سبب انسحاب ستاربكس من اسرائيل؟

    انسحبت ستاربكس من اسرائيل بسبب التحديات التشغيلية التي واجهتها.

  • متى انسحبت ستاربكس من اسرائيل؟

    انسحبت ستاربكس من اسرائيل في عام 2003.

  • ما هي الدول العربية التي تنشط فيها ستاربكس؟

    تنشط ستاربكس في العديد من الدول العربية وهي المغرب وقطر والمملكة العربية السعودية ولبنان والأردن والإمارات العربية المتحدة، والكويت.

المراجع

  1. ^starbucks.com , Starbucks , 19/10/2023