هل شركة ماكدونالدز في الكويت تدعم اسرائيل ام لا

هل شركة ماكدونالدز في الكويت تدعم اسرائيل ام لا

هل شركة ماكدونالدز في الكويت تدعم اسرائيل ام لا؟ ومن هو صاحبها؟ هذه بعض من الاستفسارات التي لطالما بحث داعمو القضية الفلسطينية عنها خلال الحملات لمقاطعة كافة الشركات والمنتجات التي تدعم الكيان الصهيوني، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت هل ماكدونالدز تدعم اسرائيل اما لا.

هل شركة ماكدونالدز في الكويت تدعم اسرائيل ام لا

إن شركة ماكدونالدز في الكويت لا تدعم اسرائِيل، وذلك بحسب ما صرحت به إدارة ماكدونالدز في الكويت في بيان خاص أكدت فيه دعمها التام للإخوة الفلسطينيين، ولا سيما في غزة، وأنها لا تقبل المزايدة على عروبتها، مؤكدة أن شركة ماكدونالدز العالمية لا تتدخل بأي شكل من الأشكال بالأمور السياسية والدينية، وأن ما قام به ممثل الشركة في إسرائيل هو تصرف فردي، وليس بموافقة الشركة، كما أعلنت الشركة عن تبرعها بمبلغ 250 ألف دولار أمريكي لصالح جمعية الهلال الأحمر الكويتي لصالح إغاثة غزة، ويذكر أن هذا التصريح يأتي على خلفية حملة المقاطعات التي أطلقها بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الداعمين لحقوق الشعب الفلسطيني بمقاطعة إسرائيل والشركات الداعمة لها بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

هل شركة ماكدونالدز في الكويت تدعم اسرائيل ام لا

اقرأ أيضًا: هل ستاربكس يدعم اسرائيل

من يمتلك شركة ماكدونالدز في الكويت

إن شركة ماكدونالدز في الكويت مملوكة بالكامل ومدارة من قبل شركة المعوشرجي للتجهيزات الغذائية وهي شركة كويتية 100% وتتخذ كافة قراراتها التجارية محليًا، وتستثمر عائداتها في الاقتصاد الكويتي، وليس في الخارج، ويذكر أن الشركة انطلقت في الكويت منذ الخامس عشر من يونيو 1994، وأصبح لديها 71 مطعم في مختلف مناطق الكويت.

اقرأ أيضًا: مقاطعة صاحبة مقهى توبيز في الكويت

هل شركة ماكدونالدز تدعم اسرائيل ام لا

إن شركة ماكدونالدز شركة عالمية، ويمتلكها ملايين من الأشخاص حول العالم، وأنها لا علاقة لها بما يقوم وكلاؤها حول العالم من تصرفات، ويأتي ذلك بحسب تصريح الشركة على خلفية قيام فرع ماكدونالدز في إسرائيل بتقديم وجبات مجانية للجنود الإسرائيليين، حيث تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صور لجنود إسرائيليين مع تعليقات باللغة العبرية صادرة عن ماكدونالدز إسرائيل “هؤلاء جنود ومحاربون، جاؤوا إلى هنا لاستلام وجباتهم المجانية المقدمة للجيش الإسرائيلي كتبرعات عينية”، ومن جهة أخرى صرح بعض النشطاء أن عدد الوجبات المجانية وصل إلى 12 ألف وجبة.

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية:

ختامًا عرفنا هل شركة ماكدونالدز في الكويت تدعم اسرائيل ام لا كما تعرفنا على موقف ماكدونالدز الكويت من الكيان الصهيوني وفق التصريح الصادر عن مالكها في الكويت.

أسئلة شائعة

  • كم عدد فروع شركة ماكدونالدز في الكويت؟

    يبلغ عدد فروع شركة ماكدونالدز في الكويت 71 فرع.

  • متى تأسست شركة ماكدونالدز في الكويت؟

    تأسست شركة ماكدونالدز في الكويت في عام 1994.

  • من يدير شركة ماكدونالدز في الكويت؟

    إن شركة ماكدونالدز في الكويت مدارة من قبل شركة المعوشرجي للتجهيزات الغذائية.

المراجع

  1. ^twitter.com , McDonalds Kuwait , 19/10/2023