هل يحق للبنك الخصم من بدل الايجار في الكويت

هل يحق للبنك الخصم من بدل الايجار في الكويت

تنبغي معرفة هل يحق للبنك الخصم من بدل الايجار في الكويت أم أن البنوك لا يجوز لها أخذ شيء من هذه المخصصات الحكومية لتسديد القروض والالتزامات المالية المترتبة على المستفيدين، ويوضح ويكي الكُويت ما إذا كان بإمكانية البنوك اقتطاع شيء من بدل الإيجار إلى جانب توضيح قيمة دعم بدل الإيجار.

هل يحق للبنك الخصم من بدل الايجار في الكويت

لا يحق للبنك خصم شيء من بدل الإيجار في الكُويت،[1] وإنما يمكن الخصم من الراتب الأساسي حسب الأنظمة والقوانين السارية، ويجب تقديم بدل الإيجار إلى المواطن المستفيد كاملًا، حتى يتمكن من تسديده، ويضمن البقاء في المسكن المناسب لأسرته، ويجدر الذكر بأن البنوك تصرف بدل الإيجار في الأيام الأولى من الشهر الميلادي عادة.

قيمة بدل الإيجار في دولة الكويت

تبلغ قيمة بدل الإيجار في دولة الكُويت 150 دينارًا كويتيًا يتم تقديمها من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية أو عن طريق وزارة الشؤون الاجتماعية، ويتم تقديم هذا الدعم إلى شريحة كبيرة من المواطنين والمواطنات الكويتيات، ولا يستفيد الأجانب من هذا الدعم إلا أن تكون المرأة زوجة كويتي، أو يكون الرجل زوج كويتية.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

يتم تحديد هل يحق للبنك الخَصم من بَدل الايجار في الكويت أم لا حسب القرارات الصادرة عن البنك المركزي والجهات المعنية الأخرى داخل الأراضي الكويتية، ويجدر الذكر بأن البنوك لا يجوز لها الحصول على شيء من مخصصات بدل الإيجار، وإنما يجب تقديمها كاملة إلى المواطنين لتسديد إيجار المنازل المناسبة لهم.

أسئلة شائعة

  • هل يستحق الأجنبي بدل الإيجار في الكويت؟

    لا، يقتصر تقديم مخصصات بدل الإيجار في الكويت إلى المواطنين أو المواطنات أو الأسرة الكويتية حسب شروط الاستحقاق.

  • هل يستمر بدل الإيجار بعد الطلاق في الكُويت؟

    يستمر بدل الإيجار بعد الطلاق في الكويت عند وجود الأبناء، وإلا فإنه يسقط.

  • كم يبلغ دعم بدل الإيجار في الكويت؟

    تبلغ قيمة دعم بدل الإيجار في الكويت 150 دينارًا كويتيًا.

المراجع

  1. ^cbk.gov.kw , الأسئلة الشائعة , 01/09/2023