هل يوم الخميس 13 ابريل عطلة في مدارس الكويت

هل يوم الخميس 13 ابريل عطلة في مدارس الكويت

هل يوم الخميس 13 ابريل عطلة في مدارس الكويت آخر المستجدات التربوية في دولة الكويت يوضح تفاصيلها المقال التالي من موقع ويكي الكويت عبر استعراض صحَّة الأخبار المتداولة حول تعطيل مدارس البلاد يوم الخمِيس 13 أبريل/ نيسان 2023.

هل يوم الخميس 13 ابريل عطلة في مدارس الكويت

نعم، يوم الخميس 13 أبريل عطلةٌ في جميع مدارس الدولة الكويتية، حيث أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية في الكويت أ. أحمد الوهيدة أنَّه سيتم تعطيل كافة المداْرس في الكوْيت العامة والخاصَّة منها يوْم الخمِيس الموافق ميلاديًّا لـ 13 أبريل/ نيسان 2023م، في حين يتمّ الانصراف يوم الأربعاء 12 أبريل/ نيسان 2023 في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، كما أكدَّ الأستاذ أحمد الوهيدة أنَّه سيتم مواصلة العملية التعليمية يوْم الخمِيس عن بعد.[1]

هل يوم الخميس 13 ابريل عطلة في مدارس الكويت

اقرأ أيضًا: هل العشر الاواخر من رمضان عطلة في الكويت 

لماذا يوم الخميس 13 ابريل عطلة في مدارس الكويت

بناءً على الصادر عن الأستاذ أحمد الوهيدة -المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية- فإنَّ سبب تعطيل المدارس يوم الخميس 13 أبريل/ نيسان 2023م هو سوء الأحوال الجوية، ذلك بعد صدورِ عدّة تحذيراتٍ عدة من الأرصاد الجوية بوجود أمطار غزيرةٍ وعواصف رعدية، لذا سيتمُّ تقديم انصراف المدارس الحكومية والخاصة يوم الأربعاء ليكون في تمام الساعة الثانية عشرة لتأمين وصولهم بسلامة إلى منازلهم، في حين يتم إيقاف الدوام الفعلي يوم الخميس 13 أبريل بشكلٍ تامٍ.

بذلك وصلنا إلى ختام المقال الذي أجاب حول هل يوْم الخمِيس 13 ابريل عطلَة في مدارِس الكويت، حيث بينَّ أنَّ يوْم الخميْس عطلة في مختلف المدارس الحكومية والخاصَّة، كما أرفق السبب الكامن وراء هذه العطلة.

أسئلة شائعة

  • متى انصراف الطلاب 12 أبريل في مدارس الكويت؟

    من المقرر انصراف الطلاب يوم الأربعاء 12 أبريل في مدارس الكويت في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

  • ما سبب تعطيل الطلاب 13 أبريل في مدارس الكويت؟

    سيتم تعطيل الطلاب يوم الخميس 13 أبريل في مدارس الكويت بسبب سوء الأحوال الجوية في البلاد، وتوقع هطولاتٍ مطرية ورعدية غزيرة.

  • كيف يتم التعليم يوم الخميس 13 أبريل في مدارس الكويت؟

    من المقرر متابعة التعليم في الكويت يوم الخميس 13 أبريل في مدارس الكويت عن بعد.

المراجع

  1. ^alanba.com.kw , وكالة الأنباء الكويتية , 11/04/2023