الهيئة العامة للمعلومات المدنية الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية

الهيئة العامة للمعلومات المدنية الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية

وفَّرت الهيئة العامة للمعلومات المدنية الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بطريقةٍ إلكترونيّة في سبيل تيسير إنجاز الخدمات التي يحتاجها الأفراد دون الحاجة لزيارة مقرّات الهيئة العامة للمعلومات المدنية المنتشرة في أنحاء الدولة الكويتية، عبر اتباع مجموعةِ من الخطوات المرفقة في المقال التالي من موقع ويكي الكويت تحت مسمَّى الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني مدينة الكويت، وبعد الانتقال المباشر إلى موقع الهيئةِ العامةِ للمعلوماتِ المدنيةِ عبر الشابكة.

الهيئة العامة للمعلومات المدنية الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية

يعدُّ الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية خدمةُ إلكترونيّةٌ، وفّرتها الهيئةُ العامةُ للمعلوماتِ المدنيةِ في دولة الكويت، تتمُّ بطريقة سهلةٍ وسريعةٍ عبر الولوج المباشر إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وتحديدًا إلى خدمات الهيئة؛ حالة البطاقة، ذلك عبر الاعتماد على رقم الإيصال أو الرقم المدني للبطاقة المدنية، يُذكر أنَّ البطاقة المدنية هي بمثابة بصمة اليد للمواطن، ولكلِّ بطاقةٍ رقمًا خاصًّا لا تتم مشاركته مع أي فردٍ آخر.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن البطاقة المدنية برقم الإيصال الكويت

طريقة الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية

يتمُّ الاستعلام عن البطاقة المدنية عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالاعتماد على الخطوات المرفقة أدناه:[1]

  • الدخول إلى صفحة الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية “من هنا“، والنقر على الرابط المدرج.

طريقة الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية

  • اختيار “خدمات الهيئة”.
  • النقر على خدمة حالة البطاقة.
  • إدخال الرقم المدني أو رقم الإيصال في الحقل المخصص لذلك.

طريقة الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية

  • النقر على أيقونة “استعلَام” ذي اللون الأزرق في أسفل الصفحة.
  • عند ذلك يتم عرض حالة البطاقة المدنية، ومعرفة ما إن كانت في حالة الجهوزية.

طريقة الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني أو الإيصال الكويت

رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية

نرفق فيما يلي رابط الاستعلامِ عن جاهزية البطاقة المدنية في دولة الكويت kuwaitplatform.com مباشرة، والنقر على الرابط المدرج، المتمثل في رابط موقع الهيئةِ العامةِ للمعلوماتِ المدنيةِ، والذي يوفر باقةً من الخدمات المتنوعة للأفراد القاطنين في دولة الكويت، بما فيها خدمة الاستعلامِ عن جاهزية البطاقة المدنية بطريقةٍ إلكترونيّة، وبالاعتماد على الرقم المدني للبطاقة، أو رقم الإيصال.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية عن البطاقة المدنية:

بذلك وصلنا إلى ختام المقال الهَيئة العامة للمعلومات المدنية الاستعلامِ عن جاهزية البطاقة المدنية، والذي بينَّ ماهية الاستعلامِ عن جاهزية البطاقة المدنية، كما أرفق الخطوات التفصيلية لكيفية الاستعلامِ عن حالة البطاقة عبر رابط الخدمة المخصَّص لذلك، ألَّا وهو موقع الهيئةِ العامة للمعلوماتِ المدنيةِ في الكويت.

أسئلة شائعة

  • كيف استعلم عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني؟

    يتم الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية في دولة الكويت paci.gov.kw، عبر خدمة حالة البطاقة، وبإدخال الرقم المدني، من ثم النقر على استعلام.

  • كيف استعلم عن جاهزية البطاقة المدنية الكويت برقم الإيصال؟

    يتم الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية الكويت برقم الإيصال عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية في دولة الكويت paci.gov.kw، من خلال خدمة حالة البطاقة، وبإدخال رقم الإيصال، من ثم النقر على استعلام.

  • كيف استعلم عن جاهزية البطاقة المدنية الكويت عبر الاتصال؟

    يتم الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية الكويت عبر الاتصال على الرقم 1889988 والتزام التعليمات الواردة من الاتصال، بالنقر على الرقم 1 من ثم إدخال الرقم المدني للبطاقة المدنية.

  • كيف استعلم عن جاهزية البطاقة المدنية الكويت عبر وزارة الداخلية؟

    يتم الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية الكويت عبر وزارة الداخلية عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية عبر خدمة الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية، وبإدخال الرقم المدني من ثم النقر على استعلام.

المراجع

  1. ^kuwaitplatform.com , الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية , 15/05/2024