أحمد المنفوحي من اي قبيلة

أحمد المنفوحي من اي قبيلة

أحمد المنفوحي من اي قبيلة من القبائل الكويتية؟ حيث تشكل القبائل القسم الأكبر من مكونات المجتمع الكويتي ولكل قبيلة فروعها وعائلات تنسب إليها، ولأن النسب هو فخر كل عربي سنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على القبيلة التي ينسب لها أحمد المنفوحي.

أحمد المنفوحي من اي قبيلة

إن أحمد المنفوحي من قَبيلة سبيع وهي إحدى أهم القبائل العربية المضرية العدنانية التي استوطنت منطقة نجد في شبه الجزيرة العربية، يعتنق أبناؤها الديانة الإسلامية، وتنقسم القبيلة إلى أربعة فروع وهي الزكور، آل عمير، بنو عامر، بني عمر، ويذكر أن أبناء القبيلة يوجدون في عدة دول عربية من أبرزها الكويت والمملكة العربية السعودية.[1]

أحمد المنفوحي من اي قبيلة

اقرأ أيضًا: من هي زوجة أحمد المنفوحي ويكيبيديا

أحمد المنفوحي من اي فخذ

إن أحمد المنفوحي من فخذ بني عمر من قبيلة سبيع، ويذكر أن بني عمر يقسمون إلى الخضران وهم الجبور والصمله والعرينات والنبطه ومليح، وإلى الصعبة وهم الجمالين والعزة والمدارية وآل علي، ويذكر أن نسب قبيلة سبيع تعددت فيه الآراء، ومن بينها أنهم ينسبون إلى سبيع بن الحارث بن أهبان وهو هرمي بن عبد الله بن قنفذ بن مالك بن عوف بن امرئ القيس بن بهثة بن سليم بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان.

أحمد المنفوحي من اي فخذ

اقرأ أيضًا: من هو خالد سلطان بن عيسى ويكيبيديا السيرة الذاتية

ما هو أصل أحمد المنفوحي

يرجع أصل أحمد المنفوحي إلى اسرة المنفوحي الكويتية التي ترجع بدورها إلى العرينات من الخضران من بني عمر من سبيع، والتي سكنت الرياض في المملكة العربية السعودية ومن ثم هاجرت مع جدهم سعيد بن عمران بن سعيد إلى منفوحة؛ ومن ثم إلى عنيزة، ومنها إلى بريدة، ولقبوا في بريدة بالمنفوحي تمييزًا لهم عن عائلة السعيد الأخرى.

ختامًا عرفنا أحمد المنفوحي من اي قبيلة من القبائل الكويتية كما تعرفنا على نسب وأصل عائلة المنفوحي التي تعتبر من أقدم العائلات التي استوطنت الكويت.

أسئلة شائعة

  • من هو أحمد المنفوحي؟

    أحمد المنفوحي هو مدير عام بلدية الكويت.

  • ما هي ديانة أحمد المنفوحي؟

    إن ديانة أحمد المنفوحي هي الإسلام.

  • أحمد المنفوحي وش يرجع؟

    يرجع أحمد المنفوحي إلى عائلة المنفوحي الكويتية التي تنسب إلى قبيلة سبيع.

المراجع

  1. ^alqabas.com , احمد المنفوخي , 23/05/2023