أصل الفنان عبدالرحمن العقل من وين

أصل الفنان عبدالرحمن العقل من وين

أصل الفنان عبدالرحمن العقل من وين؟ هذا الممثل الذي تمكن من تقديم العديد من الأعمال المتنوعة بين تلفزيون ومسرح وسينما، إلى جانب مشاركته في العديد من الأعمال الموجهة للأطفال، ويهتم موقع ويكي الكويت بالتعريف بأَصل الفنان عبدالرحمن العقل وما الجنسية التي يحملها.

أصل الفنان عبدالرحمن العقل

إن الفنان عبدالرحمن العقل كويتي الأَصل من عائلة العقل التي يرجعها البعض إلى قبيلة مطير وهي إحدى القبائل العربية التي استوطنت في وسط شبه الجزيرة العربية، بينما يرجعها البعض نسب هذه العائلة إلى جدهم الأول عقل بن محمد بن زويمل وهو من آل زويمل من الذياب من القني من غفيلة وجد آل غفيلة هو علي بن محمد الحارث والغفيلة من سنجارة من الزوبع من شمر.[1]

أصل الفنان عبدالرحمن العقل

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

جنسية الفنان عبدالرحمن العقل

إن الفنان عبدالرحمن العقل يحمل الجنسية الكويتية فهو من مواليد 18 ديسمبر 1953 الكويت، وقد نشأ وترعرع فيها، كما أنه بدأ مهنته كممثل فيها منذ عام 1967 مع فرقة مسرح الخليج العربي بأدوار صغيرة؛ ومن ثم قدم مجموعة من الأعمال المتنوعة بين المسرح والتلفاز والسينما.

جنسية الفنان عبدالرحمن العقل

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان أصل الفنان عبدالرحمن العقل من وين، والذي تعرفنا من خلاله على أصُول هذا الممثل الكويتي الذي قدم العديد من الأعمال بين كوميدية وتراجيدية.

أسئلة شائعة

  • ما هي مواليد الفنان عبدالرحمن العقل؟

    ولد الفنان عبدالرحمن العقل في 18 ديسمبر 1953.‏

  • متى بدأ الفنان عبدالرحمن العقل التمثيل؟

    بدأ الفنان عبدالرحمن العقل التمثيل عام 1967.‏

  • كم عمر الفنان عبدالرحمن العقل؟

    يبلغ عمر الفنان عبدالرحمن العقل 69 عام.‏

المراجع

  1. ^wikiwand.com , عبد الرحمن العقل , 20/9/2023