أفضل سهم في بورصة الكويت

أفضل سهم في بورصة الكويت

أفضل سهم في بورصة الكويت للتداول والشراء وبيع الأسهم في البورصة الكويتي وفق معايير وأسس محددة كالملاءة المالية للشركة وتوزيع الأرباح على الأفراد، وتذبذب الـسهم ضمن المجال المسموح به، سيلقي موقع ويكي الكويت الضوء على أحسن سهم في بورصة الكويت وأفـضل سـهم للشراء في بورصة الكويت بالإضافة إلى طريقة شراء الأسهم في الكويت بالتفصيل.

بورصة الكويت

تعتبر بـورصة الكـويت من القطاعات الحكومية للتداول، والتي تم الاستحواذ عليها من قبل القطاع الخاص، ويتم تداول أكثر من 150 سهماً للشركات المدرجة في البـورصة السعودية وفق قطاعات مختلفة كالبنوك والطاقة والاتصالات والصحة وقطاع شركات التمويل، وتلعب بورصة الكويت دوراً مهماً في تطوير سوق المال الكويتي وتنويع الاقتصاد الوطني بما يتوافق مع أهداف رؤية كويت جديدة 2035.

اقرأ أيضًا: كيف افتح حساب تداول في بورصة الكويت

أفضل سهم في بورصة الكويت

يعتبر الاستثمار في القيمة للسهم من أهم استراتيجيات الاستثمار وتداول الأسهم في البورصة، ويعتمد الاستثمار في قيمة الـسهم على أساسيات ونظام عمل الشركة بغض النظر عن عوامل السوق أو البورصة التي تؤثر على تذبذب وقيمة السـهم، وتعتبر الأسهم ذات القيمة المنخفضة والعوائد العالية والربحية المرتفعة بالنسبة لسعر التداول هي الأفضل للاستثمار بسبب امتلاك الأسهم قيمة جوهرية ودفترية عالية في البورصة الكويتية، ويمكن تفصيل أفضل سـهم في البورصة الكويتية بناءً على الاستراتيجية السابقة تبعاً لقطاعات السوق وفق الآتي:[1]

أفضل سهم اتصالات في بورصة الكويت

أفضل سهم اتصالات في بورصة الكويت

يعتبر سهم إس تي سي ذو الرقم 822 من أفضل أسهم بورصة الكويت للتداول حيث بلغت نسبة مضاعف ربحية السهم قيمة 14.38% والعائد 5.42، وحقق السهم ربحاً صافي بمقدار 13.98 وتغيير في قيمة الإيرادات السنوية بقيمة 8.55%.

اقرأ أيضًا: الاسهم الشرعية في بورصة الكويت

أفضل سهم بنوك في بورصة الكويت

أفضل سهم اتصالات في بورصة الكويت

يعد سهم بنك بوبيان من أفـضل أسـهم بورصـة الكويت في قطاع تداول البنوك حيث بلغت نسبة مضاعف ربحية السـهم قيمة 50.96% والعائد 0.59، وحقق الـسهم ربحاً صافي بمقدار 28.94 وتغيير في قيمة الإيرادات السنوية بقيمة 8.91%.

أفضل سهم تأمين في بورصة الكويت

أفضل سهم تأمين في بورصة الكويت

يعتبر سهم أولى تكافل من أفضل أسهم بورصـة الكـويت في قطاع التأمين حيث بلغت نسبة مضاعف ربحية الـسهم قيمة 300% والعائد 0، وحقق الـسهم ربحاً صافي بمقدار 6.15 وتغيير في قيمة الإيرادات السنوية بقيمة 166.62%.

اقرأ أيضًا: شركات الوساطة في بورصة الكويت

أفضل سهم الخدمات الاستهلاكية في بورصة الكويت

أفضل سهم الخدمات الاستهلاكية في بورصة الكويت

يعد سهم إيفا فنادق من أفـضل أسـهم بورصة الكـويت في قطاع الخدمات الاستهلاكية حيث بلغت نسبة مضاعف ربحية السهم قيمة 260.00% والعائد 0، وحقق السهم هامش ربح صافي بمقدار 1.93 وتغيير في قيمة الإيرادات السنوية بقيمة 12.90%.

أفضل سهم الخدمات المالية في بورصة الكويت

أفضل سهم الخدمات المالية في بورصة الكويت

يعتبر سهم مشاريع من أفـضل أـسهم بورصـة الـكويت في قطاع الخدمات المالية حيث بلغت نسبة مضاعف ربحية السهم قيمة 376.92% والعائد 3.76، وحقق السهم هامش ربح صافي بمقدار 1.86 وتغيير في قيمة الإيرادات السنوية بقيمة 0.06%.

اقرأ أيضًا: شركات التأمين المدرجة في بورصة الكويت

أفضل سهم الرعاية الصحية في بورصة الكويت

أفضل سهم الرعاية الصحية في بورصة الكويت

إن سـهم ميدان للرعاية الصحية وطب الأسنان من أفـضل أسـهم بورصـة الكـويت في قطاع الرعاية الصحية حيث بلغت نسبة مضاعف ربحية السهم قيمة 14.86% والعائد 0، وحقق السهم هامش ربح صافي بمقدار 14.17 وتغيير في قيمة الإيرادات السنوية بقيمة 6.16%.

أفضل سهم السلع الاستهلاكية في بورصة الكويت

يعتبر سهم ميزان من أفضـل أسهم بورصـة الكـويت في قطاع السلع الاستهلاكية حيث بلغت نسبة مضاعف ربحية السـهم قيمة 43.34% والعائد 4.19، وحقق السهم هامش ربح صافي بمقدار 1.35 وتغيير في قيمة الإيرادات السنوية بقيمة -0.44%.

اقرأ أيضًا: عمولة شركات السمسرة في البورصة الكويتية

أفضل سهم الطاقة في بورصة الكويت

يعد سـهم سنرجي 606 من أفضـل أسـهم بورصـة الكـويت في قطاع الطاقة والبترول والغاز حيث بلغت نسبة مضاعف ربحية السـهم قيمة 51.19% والعائد 0، وحقق السهم هامش ربح صافي بمقدار 6.72 وتغيير في قيمة الإيرادات السنوية بقيمة -10.77%.

أفضل سهم عقاري في بورصة الكويت

إن سهم متحدة 402 من أفضـل أسـهم بـورصة الكويـت في قطاع العقار حيث بلغت نسبة مضاعف ربـحية السهم قيمة 234.38% والعائد 0، وحقق السهم هامش ربح صافي بمقدار -1.06 وتغيير في قيمة الإيرادات السنوية بقيمة -4.76%، كما يعتبر سهم تمدين ع 406 من أفضل الأسهم العقارية في البـورصة الكويتية حيث بلغت نسبة مضاعف ربحية الـسهم قيمة 7.58 % والعائد 3.08، وحقق السهم هامش ربح صافي بمقدار 86.41 وتغيير في قيمة الإيرادات السنوية بقيمة 52.03%.

اقرأ أيضًا: شروط ادراج الشركات في بورصة الكويت

أفضل سهم صناعي في بورصة الكويت

يعد سـهم يوباك 640 من أفـضل أسـهم بورصـة الكويت في القطاع الصناعي حيث بلغت نسبة مضاعف ربحية السهم قيمة 90.71% والعائد 0، وحقق السهم هامش ربح صافي بمقدار 12.15 وتغيير في قيمة الإيرادات السنوية بقيمة 28.89%.، كما يعتبر سـهم هيومن سوفت 623 من أفضل الأسـهم الصناعية في الـبورصة الكويتية حيث بلغت نسبة مضاعف ربحية الـسهم قيمة 7.15% والعائد 12.21، وحقق الـسهم هامش ربح صافي بمقدار 61.30 وتغيير في قيمة الإيرادات السنوية بقيمة -12.54%.

أفضل سهم مواد أساسية في بورصة الكويت

يمكن ترتيب أفضـل أسـهم المواد الأساسية في بـورصة الكـويت وفق الآتي:

أفضل سهم مواد أساسية في بورصة الكويت

  • سهم سكب ك مضاعف ربحية السهم تساوي 13.21 والعائد 0.00، وبلغ هامش الربح الصافي قيمة 212.82%.
  • سهم القرين  مضاعف ربحية السهم تساوي 12.03 والعائد 6.64 وبلغ هامش الربح الصافي قيمة 16.08%.
  • سهم بوبيان ب مضاعف ربحية السهم تساوي 10.55 والعائد 7.23 وبلغ هامش الربح الصافي قيمة 69.18%.
  • سهم الكوت مضاعف ربحية السهم تساوي 5.14 والعائد 9.85 وبلغ هامش الربح الصافي قيمة 22.74%.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح حساب تداول في بورصة الكويت

معايير اختيار أفضل سهم في بورصة الكويت

اجتمع خبراء التداول في الأسواق العالمية للبورصة والمنتجات المصرفية والمنتجات المصرفية على عدة معايير لاختيار أفـضل سـهم في البورصة وهي كالآتي:[2]

  • جودة السهم والمرتبطة بشكل وثيق بجود الشركة وتوقع نموها المستقبلي في سوق الأوراق المالية وغالياً ما تصنف الشركات ذات الجودة العالية المستقبلية في الأسواق المالية بالتصنيف ب في مرحلة النمو.
  • الرافعة المالية لشركة الأسهم التي يعبر عنها نسبة الديون الحالية تبعاً لأصول الشركة في السوق، وينصح باختيار أسهم الشركات ذات الديون المنخفضة، والتي لا تجبر الشركة على التخلي عن أصولها الثابتة لخدمة الدين، وينصح الخبراء باختيار الشركات التي لا تتجاوز ديونها نسبة 110% من صافي الأصول في الشركات الصناعية باعتبارها من القطاعات المستدامة في أسواق المال.
  • سيولة الشركة وقدرة الشركة على الدفع من خلال نسبة الأصول المتداولة إلى الديون.
  • النمو والأرباح الإيجابية، ويعبر عنها بالأرباح الإيجابية لكل سهم في الشركة، ويمكن الاطلاع عليها من خلال السجل الائتماني المفصح عنه في ملف الشركة في البورصة أون لاين.
  • نسبة السعر إلى الأرباح وهي معدل النمو التراكمي للشركة خلال السنوات القليلة الماضية.
  • توزيعات الأرباح للشركة المالكة للأسهم على المكتتبين الأفراد خلال الأرباع السنوية المعلن عنها للحسابات الجارية أو كتوزيع أسهم.

وختاماً نكون قدمنا أفضل سهم في بورصة الكويت وأفـضل سـهم اتصالات في بورصة الكويت وأفـضل سـهم بنوك في بـورصة الكـويت بالإضافة إلى معايير اختيار أفضل الأسهم للاستثمار في بورصة الكويت بالتفصيل.

المراجع

  1. ^boursakuwait.com.kw , فرز الأسهم , 17/06/2023
  2. ^winvesta.in , Explained: Benjamin Graham’s Seven Criteria for Selecting Value Stocks , 17/06/2023