أي ساعة الخسوف اليوم في الكويت

أي ساعة  الخسوف اليوم في الكويت

تم تحديد أي ساعة الخسوف اليوم في الكويت وفق الحسابات الفلكية من قبل المختصين؛ فإن الكسوف والخسُوف من الظواهر الطبيعية التي تتعلق بحركة الشمس والقمر والأرض، ويمكن التنبؤ بموعدها بناءً على الحسابات الفلكية، ويحرص ويكي الكويت على بيان متى يبدأ الخُسوف اليوم في الكويت مع توضيح متى ينتهي الخسوف، كما أنه يبين وقت الذروة لهذا الخسُوف أيضًا.

أي ساعة الخسوف اليوم في الكويت

وفق الحسابات الفلكية يبدأ الخسوف عند تمام الساعة السادسة وأربع عشرة دقيقة 6:14 من مساء يوم الجمعة الموافق لتاريخ 05/مايو/2023م حسب توقيت الكويت، ويبلغ الخُسوف ذروته عند تمام الساعة الثامنة وثلاث وعشرين دقيقة 8:23 مساءً بتوقيت الكويت، ويستمر ساعتين بعدها تقريبًا ثم ينتهي بشكل كامل وتصاحبه زخات من الشهب ذات المظهر المثير.[1]

خسوف القمر.. .موعده وكيفية أداء صلاته والأدعية المستحبة أثناء هذه الظاهرة - الأسبوع

شاهد أيضًا: موعد كسوف الشمس في الكويت

أي ساعة ينتهي الخسوف اليوم في الكويت

ينتهي خُسوف القمر يوم الجمعة الموافق لتاريخ 5/مايو/2023م عند تمام الساعة العاشرة واثنين وثلاثين دقيقة 10:32 مساءً بتوقيت دولة الكويت، وهذا يعني أنه يستمر قرابة أربع 4 ساعات منذ ظهوره وحتى اختفائه، ويبلغ ذروته في منتصف الوقت، ويجدر الذكر بأن هذا الخُسوف من نوع يطلق عليه اسم خُسوف شبه الظل، ويتميز بالظل الذي يحيط به واللمعان الذي يصاحبه.

شاهد أيضًا: متى خسوف القمر في الكويت

كم باقي على الخسوف اليوم في الكويت

يوضح مؤقت العد التنازلي الوقت المتبقي لبداية ونهاية خُسوف يوم الجُمعة الموافق لتاريخ 5/مايو/2023م في الكويت.

موعد بداية خسوف القمر يوم الجمعة في الكويت.
موعد نهاية خسوف القمر يوم الجمعة في الكويت.

إن معرفة أي ساعة الخسُوف اليوم في الكويت مهمة لدى محبي الظواهر الفلكية المختلفة؛ فإن الخسُوف من المظاهر التي لا تتكرر بشكل كبير، ويجدر الذكر بأن هذا الخُسوف يبلغ ذروته عند الساعة 8:23 مساءً بتوقيت الكويت، ويبدأ قبلها بساعتين تقريبًا، ويستمر ساعتين بعدها تقريبًا.

أسئلة شائعة

  • متى يبلغ خسوف يوم الجمعة ذروته في الكويت؟

    يبلغ خسوف يوم الجمعة الموافق لتاريخ 5/مايو/2023م ذروته عند تمام الساعة 8:23 مساءً.

  • متى ينتهي خسوف يوم الجمعة في الكويت؟

    بعد مرور عدة ساعات من بدايته ينتهي خسوف يوم الجمعة الموافق لتاريخ 5/مايو/2023م في دولة الكويت عند تمام الساعة 10:32 مساءً.

  • هل يمكن التنبؤ بمواعيد خسوف القمر في الكويت؟

    نعم، يستطيع المختصون التنبؤ بمواعيد خسوف القمر في الكويت وغيرها من الأنحاء، وذلك بناءً على معرفة تفاصيل حركة الشمس والقمر والأرض.