كم يبلغ احتياطي حقل الدرة النفطي

كم يبلغ احتياطي حقل الدرة النفطي

كم يبلغ احتياطي حقل الدرة النفطي الذي يعتبر واحدًا من أبرز الحقول البحرية الموجودة في العالم، والذي يحظى بخطة تطوير في السنوات المقبلة لإنتاج مردود عالي من المخزون الكبير الذي يمتلكه، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح كم يبلغ احتِياطي حَقل الدُرة النِفطي.

حقل الدرة النفطي

اكتُشف حَقل الدُرة النِفطي في عام 1967 م، وقد بدأ إنتاج هذا الحقل في عام 2013 م، ويعد مخزنًا هامًا لإنتاج الغاز، ويقع حَقل الدُرة النِفطي في موقع حدودي مشترك، ويقع القسم الأكبر منه في المياه الإقليمية الكويتية، والمنطقة المشتركة بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، وكانت إيران تنازع للحصول على جزء منه بحجة أنه في منطقة لم يتم ترسيمها وجزء منه ضمن حدودها، وقد أطلقوا عليه اسم “حقل آروش”.

احتياطي حقل الدرة

اقرأ أيضًا: موقع حقل الدرة النفطي على جوجل ماب

كم يبلغ احتياطي حقل الدرة النفطي

يبلغ احتِياطي حَقل الدُرة النِفطي حوالي ثلاثمائة ملايين برميل نفطي، وإحدى عشر تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، وقد أعلنت وزارة الخارجية السعودية حق المملكة العربية السعودية والكويت في استثمار هذه الثروات، وقد وقع وزير النفط الكويتي ووزير الطاقة السعودي على اتفاقية تطويل حَقل الدُرة النِفطي في شهر مارس عام 2022 م، وتسعى هذه الاتفاقية إلى إنتاج مليار قدم مكعب من الغاز بشكل يومي، بالإضافة إلى أربعة وثمانين ألف برميل يوميًا.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تم إيضاح كَم يَبلغ احتِياطي حَقل الدرَة النِفطي، بالإضافة إلى معرفة بعض المعلومات حول هذا الحقل النفطي.

أسئلة شائعة

  • اين يقع حقل الدرة النفطي؟

    يقع حقل الدرة النفطي في المياه الإقليمية بين الكويت وإيران، حيث يقع الثلث الجنوبي من الحقل في مياه المنطقة المشتركة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية، بينما يقع ثلث الحقل الشمالي في المياه الإقليمية الإيرانية.

  • متى تم اكتشاف حقل الدرة النفطي؟

    اكتشف حقل الدرة النفطي في عام 1967 م. 

  • متى بدا انتاج حقل الدرة النفطي؟

    بدأ إنتاج حقل الدرة النفطي في عام 2013 م.

المراجع

  1. ^marefa.org , حقل الدرة , 12/07/2023