تفاصيل اخلاء سوق شرق في الكويت

تفاصيل اخلاء سوق شرق في الكويت

تفاصيل اخلاء سوق شرق في الكويت، حيث يعتبر سوق شرق واحد من أبرز معالم الكويت في الوقت الحالي، بالإضافة إلى أنه مجمع تجاري ضخم جدًا يملك مختلف أنواع الماركات التجارية الشهيرة، إضافة إلى أن المجمع يقدم مجموعة رائعة من الخدمات المتنوعة، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على تفاصيل اِخلاء سُوق شَرق فِي الكويت.

سوق شرق في الكويت

سوق شرق هو عبارة عن مجمع تجاري كبير مؤلف من طابقين، يقع في منطقة الشرق من مدينة الكويت وتحديدًا شارع الخليج العربي، كما تم افتتاح السوق يوم 30 سبتمبر عام 1998 م، بالإضافة إلى أن السوق مملوك للشركة الوطنية العقارية، ويضم 70 متجراً ومطعماً، كما وصلت تكاليف إنشاء السوق إلى حوالي 35 مليون دينار كويتي.

سوق شرق في الكويت

اقرأ أيضًا: كم مساحة مجمع سوق شرق

تفاصيل اخلاء سوق شرق في الكويت

أصدر السيد وكيل وزارة المالية يوم السبت الثامن عشر من شهر فبراير شباط قرار يقضي بإخلاء مشروع الواجهة البحرية، والذي يسمى بسوق الشرق يوم الاثنين 20 فبراير 2023 م، حيث جاء القرار على الشكل التالي:[1]

“مادة أولى؛ يلغى قرار الاخلاء الإداري رقم 1 لسنة 2023 الصادر بتاريخ 2023/1/19 بشأن إخلاء مشروع الواجهة البحرية – المرحلة الثالثة (سوق شرق) الذي تشغله الشركة الوطنية العقارية.

مادة ثانية؛ يخلى مشروع الواجهة البحرية – المرحلة الثالثة والذي تشغله الشركة الوطنية العقارية يوم الاثنين الموافق 2023/2/20.

مادة ثالثة؛ على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره”

متى سيتم إخلاء سوق الشرق

أكد السيد وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون أملاك الدولة والشؤون القانونية بأن قرار الإخلاء سيتم يوم الاثنين 20 فبراير شباط الجاري 2023 م، وذلك لأن الشركة لم تقم بتجديد العقد الذي انتهى، بالإضافة إلى أن القرار سيتم تطبيقه من التاريخ الموجود ضمن قرار الإخلاء.

متى سيخلى سوق الشرق

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن تفاصيل اِخلاء سُوق شرق في الكويت، والذي عرضنا فيه بشكل مفصل أبرز المعلومات التي تتعلق بإخلاء سوق شرق في الكويت.

أسئلة شائعة

  • متى تم افتتاح سوق شرق الكويت؟

    تم افتتاح سوق شرق الكويت يوم 30 سبتمبر 1998 م.

  • من المالك الحالي لسوق شرق في الكويت؟

    المالك الحالي لسوق شرق في الكويت هي شركة الشركة الوطنية العقارية.

  • ما هو سبب تسمية سوق الشرق بهذا الاسم؟

    سمي سوق الشرق بهذا الاسم لأنه يقع في منطقة الشرق.

المراجع

  1. ^instagram.com , سوق شرق , 19/02/2023